توقعات بارتفاع صادرات فول الصويا البرازيلية في يوليو

توقعات بارتفاع صادرات فول الصويا البرازيلية في يوليو 

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما قد قدرت إجمالي صادرات فول الصويا بنحو 9.5 مليون طن للشهر الحالي، مقابل 13.9 مليون طن في يونيو، وهو الحجم الذي سجل رقما قياسيا للشهر السادس من العام وأعلى مستوى شهري منذ مايو من العام الماضي، وحتي الآن تظل الصين هي الوجهة الرئيسية لـ75% من صادرات فول الصويا البرازيلي هذا العام حتى يونيو الماضي.

فول الصويا البرازيلية 

كما أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم 2023/2024 لكي يصل إلى حوالى 150 مليون طن متري، ورجعت السبب في هذا إلى الفيضانات الأخيرة التي وقعت في ولاية ريو غراندي دو سول في أقصى جنوب البرازيل، فضلاً عن انخفاض الإنتاجية في عدة ولايات، وكذلك في ضوء انخفاض غلة المحصول.

والجدير بالذكر، أن هذه التقديرات قد تزامنت مع قيام شركات الاستشارات المحلية بتخفيض تقديراتها هي الأخرى، بناءً على بيانات المعالجة الجغرافية الجديدة وصور الأقمار الصناعية، كما قامت الوزارة الأمريكية بتخفيض تقديراتها للمساحة المزروعة إلى 45.8 مليون هكتار (هكتار) في العام الماضي.

زراعة الصويا الأمريكية 

وفيما يتعلق بزراعة الصويا الأمريكية، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن اكتمال الزراعة بنسبة 93%، وهذا في حالة المقارنة مع الإنتاجية خلال العام الماضي التي سجلت نحو 97%، بينما المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية، قد سجلت نحو 91%.

بينما وفقاً للبيانات التي أصدرتها الوكالة، فقد ظهر نحو 82% من المحصول، وذلك في حالة المقارنة مع الإنتاجية التي سجلت نحو 90% من نفس الفترة للتاريخ المقابل له في العام الماضي، بينما سجلت نحو 79% في متوسط الخمس سنوات الماضية.

وبهذا نجد أن الدول الأكثر إنتاجا لفول الصويا سواء كانت البرازيل أو الأرجنتين أو الولايات المتحدة الأمريكية تستعد بكل طاقتها من أجل زيادة إنتاجية فول الصويا وتغطية احتياجات الأسواق العالمية كلها. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …