وزارة الزراعة الأمريكية تعلن عن وجهات صادرات فول الصويا

ارتفاع عقود الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو بعد تباين الأداء 

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن بوجه عام قد ارتفعت العقود الآجلة للصويا في الأسواق، وقد تشير التوقعات إلى ظهور نمط أكثر سخونة وجفافًا في أجزاء من المنطقة، ومن المحتمل أن يستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، و يمكن أن يسبب ذلك ضغوطًا خلال المراحل الرئيسية من الإنبات ويخفض تصنيفات الحالة بشكل حاد.

والجدير بالذكر، أن تشهد مناطق النمو الشرقية والجنوبية ظروفًا أقل تهديدًا نسبيًا. تم خلط مسحوق فول الصويا والزيت، وكذلك العمل على دمجها مع بعضها البعض، مع مراقبة الطلب على المنتج وهوامش الربح.

صادرات فول الصويا البرازيلي

والجدير بالذكر، أنه قد ارتفعت توقعات نمو ANEC البرازيلية، إلى أن تصل صادرات فول الصويا لشهر يوليو إلى 10.43 مليون طن، وذلك في حالة المقارنة بتوقعات الأسبوع السابق البالغة 10.71 مليون طن، ومن المتوقع أن تصدر الجولة التالية من تقديرات العرض والطلب الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية في 12 أغسطس، ومن المقرر إصدار توقعات CONAB المحدثة للبرازيل في اليوم التالي.

ولا تزال البرازيل تسيطر على سوق تصدير فول الصويا، لكن الصويا الأمريكية أصبحت أكثر قدرة على المنافسة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الطلب.

أسعار عقود الذرة الصفراء وفول الصويا 

وفيما يتعلق بأسعار عقود الصويا الآجلة، قد ارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر بنسبة 0.7% إلى 10.75 دولار للبوشل، ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر كانون بنسبة 0.5% إلى 4.17 دولار للبوشل، كما تراجعت العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر أيلول بنسبة 1.1% لتغلق عند 5.42 دولار للبوشل.

توقعات فول الصويا 

وفيما يتعلق بالتوقعات العالمية الخاصة بأسعار الصويا، قد استقر مجلس الحبوب الدولي في المحافظة على توقعات الإنتاج العالمي من فول الصويا في عام 2024/2025، حيث استقرت التوقعات على الإنتاجية المقدرة بنحو 415 مليون طن، مع استهلاك عالمي قد يقدر بنحو 404 مليون طن بينما المخزونات تقدر بنحو 79 مليون طن.

بينما بالنسبة لعام 2023/2024 قد تم المحافظة على توقعات الإنتاج عند 392 مليون طن، في ظل ارتفاع توقعات الاستهلاك بمقدار 2 مليون طن، لكي يسجل نحو 384 مليون طن، بينما مخزونات 2024 قد ارتفعت بشكل كبير هي الأخرى لتسجل نحو 69 مليون طن، أي أنها ارتفعت عن كل التقديرات السابقة للغاية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …