ارتفاع أسعار عقود الذرة الصفراء بنسبة 2% نتيجة لزيادة المشتريات

ارتفاع أسعار عقود الذرة الصفراء بنسبة 2% نتيجة لزيادة المشتريات 

حققت أسعار عقود الذرة الصفراء ارتفاعات ملحوظة في نهاية تداولات يوم الإثنين في ضوء عمليات الشراء التجارية والفنية، مما أدى إلى ارتفاعها بنحو 4 دولارات للمرة الواحدة في سبتمبر، في ضوء مراقبة الذرة كل ما يتعلق بظروف التنمية والإنبات في الولايات المتحدة الأمريكية، في ضوء الإجهاد الواقع للمحاصيل في أجزاء من المنطقة.

وجاء ذلك نتيجة الاعتماد على مدة وشدة الجفاف، والتي قد تتأثر نتيجة تأثر حالة المحاصيل، في ظل صدور التقرير التالي لوزارة الزراعة الأمريكية في 12 أغسطس المقبل، كما أنه تم تصنيف 67% من الذرة الأمريكية على أنها جيدة إلى ممتازة، بانخفاض 1%، وهو ما يتجاوز المتوسط.

أثر الأمطار العقود الآجلة للذرة الصفراء 

والجدير بالذكر، أنه في ظل التغيرات العالمية، وعلى إثر الصعيد العالمي،  قد تكون الأمطار الغزيرة سبب في إثارة مخاوف بشأن تنمية المحاصيل في أجزاء من الصين، كما تؤثر مشكلات الطقس في روسيا وأوكرانيا على الذرة أثناء التلقيح. اشترت المكسيك 133 ألف طن من محصول الذرة الأمريكي الجديد قبل الافتتاح. تبدأ السنة التسويقية الجديدة للذرة وفول الصويا في الأول من سبتمبر.

ويذكر أنه قد تراجعت معدلات التفتيش على كل صادرات الذرة الأمريكية خلال الأسبوع، وارتفعت بشكل حاد خلال العام، خاصة إلى المكسيك وكوريا الجنوبية، حيث تظل وتيرة 2023/24 متقدمة عما هو مطلوب لتلبية توقعات العام التسويقي الحالي.

أسعار عقود الذرة الآجلة 

وفي نهاية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم ديسمبر بنسبة 2.5%% إلى 4.15 دولار للبوشل، وارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر بنسبة 3.2% إلى 10.68 دولار للبوشل، وصعدت العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر بنسبة 0.9% لتغلق عند 5.48 دولار للبوشل.

الذرة الصفراء عالميا

وفيما يتعلق بالتوقعات الخاصة بالإنتاج العالمي، قد قام مجلس الحبوب الدولي برفع تقديرات إنتاج الذرة العالمي لموسم 20247/2025 بمعدل قد يزداد بنحو 2 مليون طن لكي يصل إلى حوالي 1.225 مليار طن.

والجدير بالذكر، أن المجلس من توقعات الاستهلاك أيضًا بمقدار 2 مليون طن ليصل إلى 1.230 مليار طن، في حين تم تخفيض توقعات المخزون من 281 مليون طن إلى 278 مليون طن، بينما بالنسبة لعام 2023/ 24، ارتفعت توقعات الإنتاج إلى 1.224 مليار طن، مع استهلاك 1.222 مليار طن ومخزون 282 مليون طن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار الدواجن البيضاء والساسو ارتفاعات ملحوظة اليوم بقيم قد تتراوح ما بين 2 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، نظرا لاختلاف …

حققت أسعار الأسماك من البلطي والبوري استقراراً ملحوظاً اليوم في سوق العبور، وجميع أسواق التجزئة، باعتبار أن المتحكم الأول والأخير في الأسعار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على خامات الأعلاف بكل أنواعها، وقد تحقق …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في جميع أسواق اللحوم الحمراء بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …