تباين أسعار خامات الأعلاف اليوم الخميس 13 يونيو في الأسواق

في طريق بديل… ارتفاع صادرات الحبوب الأوكرانية في مايو إلى سلوفاكيا 

تم الكشف عن طريق جديد يمكن من خلاله تصدير شاحنات الحبوب الأوكرانية إلى دولة سلوفاكيا بعد أن تم حظر توريد الحبوب إلى الدولة، فضلاً عن العمل باتفاقية الحبوب في البحر الأسود.

وقد علق على هذا الأمر، نائب مدير قسم تكنولوجيا النقل والعمل التجاري في السكك الحديدية الأوكرانية “فاليري تكاتشيف”، إن حجم الشاحنات التي تم نقلها خلال الفترة الماضية عبر الحدود الأوكرانية السلوفاكية قد ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل كبير، أي أنها ارتفعت بنسبة قد تصل إلى حوالي 36% مقارنة بالشهر الماضي.

والجدير بالذكر، أنه في الوقت الحالي، يتم العمل على نقل ما يصل إلى حوالي 39.3 عربة محملة بالحبوب إلى سلوفاكيا في المعدل المتوسط يومياً، كما أكد على ذلك قول الخبير إن ذلك يزيد بمقدار 10.4 عربة يوميًا.

حجم النقل البري للحبوب الأوكرانية

وفي سياق متصل، قد نجد أنه قد انخفض معدلات نقل الحبوب من خلال طريق السكك الحديدية إلى البلدان الأخرى، والتي نجد أنها قد تتحرك حاليًا إلى ما يصل إلى حوالي 70.2 عربة يوميًا في ضوء المعابر الحدودية الأوكرانية البولندية، وهو أقل بمقدار 7.8 وحدة يوميًا عما كان في أبريل.

كما تراجعت متوسط الحجم اليومي لنقل الحبوب إلى المجر بمقدار 10.2 عربة حاليا، بانخفاض 31.5%، في حين انخفض عدد عربات الحبوب المتجهة إلى رومانيا يوميًا بمقدار بمعدل 48%.

الحبوب الأوكرانية في العام

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ بداية الموسم الجاري وحتى يوم 17 مايو الجاري، وقد تم شحن ما يصل إلى حوالي 2.856 مليون طن في شهر مايو، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل شركة الاستشارات “آي بي كي إنفورم”.

الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها

وفيما يتعلق بالحبوب التي تم تصديرها حتى الآن من الحبوب الأوكرانية، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 16.613 مليون طن من القمح منذ بداية الموسم حتى الآن، وتم تصدير نحو 835 ألف طن من الحبوب الأوكرانية في مايو فقط، وتم تصدير ما يصل إلى حوالي 2.329 مليون طن من الشعير، وفيما يتعلق بصادرات الذرة الصفراء تم تصدير ما يصل إلى حوالي 24.788 مليون طن، ويمكن الذكر أنه في مايو قد ارتفعت صادرات الذرة الأوكرانية إلى ما يصل نحو 1.88 مليون طن تقريبا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …