نقيب الفلاحين… استقرار أسعار الأعلاف وتوقعات بارتفاع طفيف في اللحوم

نقيب الفلاحين… استقرار قطاع الأعلاف وتوقعات بارتفاع طفيف في اللحوم

خلال الفترة الماضية، شهد قطاع الأعلاف وكذلك قطاع اللحوم الحمراء العديد من التغيرات وفقاً لتغير توافر المعروض من اللحوم والاعلاف في الأسواق، فقد تراجعت أسعار الأعلاف بمعدلات طفيفة خلال الفترة الحالية في الأسواق بعد أن وصلت لمستويات قياسية، كما حققت أسعار اللحوم تراجع طفيف في الأسعار هي الأخرى.
وفي سياق متصل، قال نقيب الفلاحين المهندس حسين أبو صدام في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الأعلاف تشهد استقرارا ملحوظاً في الأسواق، منوهاً على تراجع الأسعار عن الفترة الماضية، مضيفاً أن أسعار الذرة الصفراء الشامي قد تراجعت من 19 ألف لتسجل نحو 11 ألف جنيهاً، وعلى الرغم من التراجع الواقع في الأسعار إلا أن الأسعار تظل مرتفعة من وجهة نظره.

قطاع الأعلاف الفترة المقبلة

ومن جانبه، أوضح أنه من الممكن ارتفاع أسعار الأعلاف بمعدلات طفيفة للغاية، قبل أيام من عيد الأضحى، باعتبار أن هناك عدد من المربين يقبلون على تجهيز الأضاحي لطرحها في الأسواق، غير ذلك فالمعروض من خامات الأعلاف وفير في الأسواق ويكفي لتلبية احتياجات المربين والقطاع خلال الفترة المقبلة، لذا توقع الاستقرار من نصيب الأعلاف خلال الأيام القادمة.

أسعار اللحوم الحمراء

وفيما يتعلق بوضع قطاع اللحوم الحمراء، أوضح نقيب الفلاحين أن أسعار اللحوم تشهد تراجعاً ملحوظاً خلال الفترة الحالية في حالة المقارنة بالأسعار في أول العام، حيث تراجعت أسعار اللحوم البقري من 200 لتسجل 170 جنيها للكيلو القائم، كنا تراوح أسعار الضأن من 210 ليبلغ 190 جنيها، وتراجع أسعار الماعز من 250 جنيه ليسجل نحو 200 جنيها في الكيلو الواحد.
ومن جانبه، أشار إلى الحركة التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الحالية، على الرغم من بدء الحركة في السوق إلا أنها لا تزال ضعيفة في حالة المقارنة مع السنوات الماضية، مضيفاً أن الإقبال يتحسن نسبياً الأضاحي على العجول البقري.

توقعات اللحوم الفترة المقبلة

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم الحمراء الفترة المقبلة، قال “أبو صدام” إن أسعار اللحوم من المتوقع أن ترتفع ولكنها ارتفاعات طفيفة للغاية قبل أسبوع من قدوم عيد الأضحى لاقبال المواطنين على الشراء الأضاحي قبل أيام باعتبار أن هناك أشخاص لا يملكون أماكن لبقائها، فضلاً عن شراء المواطنين لقطع اللحوم الحمراء.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …