هدوء مؤقت... أسعار خامات الأعلاف اليوم السبت 6 يوليو في الأسواق

للعام الرابع على التوالي… تراجع انتاجية الأعلاف في دول الاتحاد الأوروبي 

أوضحت البيانات التي صدرت من قبل الاتحاد الأوروبي لمصنعي الأعلاف “FEFAC” توقعات تراجع إنتاجية الأعلاف المركبة الصناعية في الـ 27 دولة في الاتحاد الأوروبي في عام 2024، بمعدل تراجع قد يصل إلى حوالي 0.3%، وفي حالة حدوث هذا فعلياً سيكون بمثابة العام الرابع على التوالي التي تتراجع فيها إنتاجية الأعلاف بهذا الشكل.

وذلك وفقاً لما تم صدوره في تقريره الأخير، الذي نشر في نهاية مايو، حيث أعلن FEFAC إن توقعات إنتاج الأعلاف المركبة في الاتحاد الأوروبي في عام 2024 يعلن عنها حتى الآن في شكل صورة مختلطة، والتي تبرز وتوضح جميع اتجاهات متباينة عبر قطاعات الثروة الحيوانية وتتأثر بالعوامل الاقتصادية والتنظيمية والبيئية.

إنتاج أعلاف الدواجن

وفي ضوء البيانات التي يتم إصدارها من قبل الاتحاد، أعلن أن إنتاج أعلاف الدواجن، يعد هو القطاع الوحيد الذي يحقق وتظهر آفاق نموه في عام 2024، حيث تواجد زيادة متوقعة بنسبة قد تصل إلى 1.6%، وقد يتبع هذا الانتعاش في أعقاب عام 2023 الذي يعد عام ممتلئ بالتحديات، والذي قاده انتعاش إنتاج الدواجن في العديد من الدول الأعضاء الرئيسية.

كما أشار FEFAC، إلى أن قطاع علف الخنازير سيواجه تحديات مستمرة، وهذا في ضوء استمرار وجود  انخفاض محتمل حتى الآن بنسبة 1% إلى 2% في عام 2024.

إنتاج أعلاف الماشية في الاتحاد الأوروبي 

وفيما يتعلق بالتوقعات الخاصة بإنتاج أعلاف الماشية في دول الاتحاد، يتوقع أن تظل إنتاج أعلاف الماشية مستقرا نسبيا، وذلك مع احتمالية حدوث نمو أو انخفاض طفيف تبعا للظروف الإقليمية، وذلك في ضوء تطلع الاتحاد إلى أن أيرلندا تتوقع نموا متواضعا في علف الماشية بسبب تأخر موسم الرعي.

وعلى الجانب الآخر، قد تتوقع هولندا أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من الانخفاض في قطاعي الألبان ولحوم البقر (بانخفاض 5٪)، مدفوعًا بالتحديات التنظيمية، وقد يرجع هذه التوقعات إلى الظروف البيئية المحيطة التي تؤثر على الإنتاجية، فضلاً عن عدم استقرار معدلات المواد التي يفضل شراؤها خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …