عقود الصويا الآجلة تصل إلى أقل مستوى لها منذ مايو

عقود الصويا الآجلة تصل إلى أقل مستوى لها منذ مايو 

في نهاية تعاملات بورصة شيكاغو للحبوب أمس، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة تراجع ملحوظ لأول مرة منذ 2 مايو، وذلك تحت تأثير النفط والزيت والكسب، فقد تم تداول العقود تحت 12 دولار للبوشل.

فقد انتهت التعاملات بخسائر العقود بقيمة تتراوح ما بين 20 إلى 21 دولار للبوشل في المناطق المجاورة لبدء الشهر.

وقد تراجع سعر كسب الصويا بمقدار 3.20 دولار إلى 4.70 دولار/طن، ثم تراجع في وقت متأخر من اليوم مما أدى إلى انخفاض الأسعار، كما انخفضت سعر زيت الصويا بمقدار يتراوح ما بين 141 إلى 143 نقطة في جميع المجالات يوم الإثنين.

أسعار عقود الصويا الآجلة 

وفي النهاية، قد أغلقت عقود فول الصويا في تداولات يوليو عند 11.84 دولار ونصف، وذلك بانخفاض بقيمة 20.5 سنتا، وقد سجل سعر فول الصويا تسليم يونيو 11.27 ¾ دولار أمريكى، بانخفاض ¾ 15 سنت، وفي أغسطس أغلق سعر فول الصويا عند 11.82 دولار ونصف، أي بانخفاض 21 سنت.

أسباب تراجع عقود الصويا

قد تراجعت أسعار فول الصويا للمرة الرابعة على التوالى بسبب استمرار الضغوط التي تتعرض لها الإمدادات في أمريكا الجنوبية، وكذلك استمرار موجة التداولات الفنية في يوم الجمعة، فقد قام عدد من المشاركين في السوق بتعديل مراكزهم مع نهاية الشهر.

أسعار فول الصويا 

والجدير بالذكر، أنه قد تراجعت سحق أسعار فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أبريل الماضي إلى أقل مستوى له في سبعة أشهر لتستقر عند 5.269 مليون طن قصير، أو ما يصل إلى حوالي 175.5 مليون بوشل، ومع توقعات سقوط الأمطار على مناطق زراعة فول الصويا بالولايات المتحدة الأمريكية، بداية من عطلة نهاية الأسبوع، حتى أوائل الأسبوع المقبل، وهو ما سيكون في العادة مفيد للمحصول بشكل كبير، لكنه من المقرر هطوله في عدد من المناطق التي لا تتطلب رطوبة إضافية.

والجدير بالذكر، أن عقود فول الصويا قد ارتفعت في شهر يوليو عند SMN 24 لشهر يوليو المقبل في بورصة شيكاغو للحبوب بمقدار 1.1 ليغلق عند 364.7 دولار للطن القصير، كما أنهت عقود الصويا الآجلة BON 24  في بورصة شيكاغو لشهر يوليو بانخفاض 0.20 سنتا عند 45.52 سنتا للرطل الواحد. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …