تراجع انتاجية الذرة الأوكرانية الموسم الجاري لهذا السبب

عقود الذرة الآجلة تتراجع بفعل الطقس الجيد ببورصة شيكاغو الأمريكية

تراجعت العقود الآجلة للذرة الصفراء في بورصة شيكاغو للحبوب الأمريكية أمس الأربعاء، بالتزامن مع تحسن الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، مع احتمالية زيادة الزراعة بشكل كامل خلال الفترة الأخيرة.

وقد تراجعت أسعار الذرة بمقدار يتراوح ما بين 2 إلى 3 سنتا في منتصف التعاملات النهارية، كما أنها استقرت على مقدار أقل ما بين 2 إلى 3 سنتا، حيث الجو المحسن المتنامي في البلاد خلال الفترة الأخيرة، تعتبر هي السمة الأكبر، باعتبار أن شهر ديسمبر يمثل هو العبء الأكبر على عمليات البيع في البلاد.

أسعار عقود الذرة الآجلة 

وقد أغلقت عقود الذرة الآجلة تسليم شهر يوليو على تراجع عند 4.39 دولار أمريكي، أي بانخفاض قدره 3 بمعدل ¼ سنتات، كما كان النقد القريب استحقاق شهر يونيو يسجل نحو 4.21 دولار أمريكي، أي بانخفاض ⅞، أي بتراجع قد يصل إلى حوالي 2 ⅞ سنتا، بينما فيما يتعلق بأسعار العقود في شهر سبتمبر، قد أغلقت عقود الذرة الآجلة عند 4.45 دولار أمريكياً 3/4، أي بانخفاض 2 ½ سنتا.

في حين أن الأسعار في شهر ديسمبر، قد أغلق سعر الذرة عند 4.59 دولار، أي بتراجع 3 سنتات، كما أوضح التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأسبوعية للايثانول، أن متوسط الإنتاج اليومي قد يسجل نحو 1.072 مليون برميل الأسبوع المنتهي في 31 يونيو.

والجدير بالذكر، أن العقود الآجلة للذرة في مجلس التجارة في شيكاغو قد تراجعت في تعاملات مقابلة يوم الأربعاء، بالتزامن مع استقرار الأسعار على تقييمات قوية لحالة المحاصيل الأمريكية والطقس الجيد على المدى القصير في حزام الذرة الصفراء الأمريكي.

حصاد الذرة الصفراء في الأرجنتين 

بينما ما يتعلق بحصاد الذرة الصفراء في البلاد، قد تمكنت المنطقة الغربية الوسطى في البرازيل من الحصاد الثاني ما يصل إلى 2% ابتداءً من 2 يونيو، وهذه النسبة وفقاً لما أعلنت عنه شركة AGRular، بينما غالبية الحصاد الذي تم في محصول الذرة الصفراء الأول في ولاية ماتو غروسو وبارانا.

وقد يبلغ تقدير AgRural، المحدث لمحصول الذرة في البرازيل، 118.4 مليون طن متري، وهو ما يزيد بنحو 3 ملايين طن متري عن المحصول السابق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …