"هدوء مؤقت"... أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم الأربعاء

شعبة القصابين… الحالة الاقتصادية للمواطنين سبب في شل حركة قطاع اللحوم

يعاني قطاع اللحوم الحمراء من تدهور الأوضاع الخاصة به، حيث ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء على الرغم من استقرارها بالنسبة للمواطنين، كانت سبب في شل حركة القطاع، وضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم بكل أنواعها سواء كانت البلدي أو المستوردة، كما تراجع معدلات الإقبال على شراء الأضاحي هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية.

وفي سياق متصل، قال رئيس شعبة القصابين “هيثم عبد الباسط” أن أسعار اللحوم الحمراء حققت ارتفاعات ملحوظة بالنسبة لأسعار العام الماضي، ونظراً لإنتاج البلاد نحو 40% من اللحوم الحمراء، واستيراد ما يصل إلى حوالي 60% من قيمة الإنتاج، لذا حالة السحب تعد سلبية للغاية.

أسعار اللحوم الحمراء في مصر

ومن جانبه، أوضح “عبد الباسط” أن مصر تعتمد على استيراد اللحوم من عدد من المناشئ المختلفة، ومنها اللحوم البرازيلية، واللحوم الكولومبية، كما أنه يتم استيراد كميات كبيرة من جيبوتي والسودان، على أن يتم طرحها من قبل الشركة القابضة للحوم بنحو 285 جنيها للمواطنين.

وفي ضوء تحرير سعر صرف الدولار الأمريكي، الذي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كانت سبب في ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل عام، وارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل خاص، منوهاً على حتمية خفض كبار المربيين وليس أصحاب المحال، في أسعار العجول وذلك على خلفية استقرار أسعار الأعلاف والافراج الجمركي، بالإضافة إلى تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج، خاصة أنهم المتحكمين في السعر.

أسعار الأضاحي في مصر 

وفي ذات السياق، أوضح نائب رئيس شعبة القصابين “مصطفي وهبة” أن سوق اللحوم الحمراء يشهد وفرة كبيرة من اللحوم الحمراء، وأن الإقبال على الشراء يعد ضعيف للغاية في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها المواطنين من ضعف القوة الشرائية، وذلك لتوجيه المواطنين مواردهم للعمل على شراء عدد من المستلزمات الأخرى في “التعليم والصحة ومتطلبات الحياة”، خاصة في ظل الارتفاع المتزايد في الأسعار كافة.

وفي ذات السياق، أوضح أنه من المتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء قبيل عيد الأضحى بمعدلات طفيفة للغاية مقارنة بالسنوات الماضية، بالتزامن مع إقبال المواطنين بمعدل طفيف للغاية على شراء اللحوم قبل أيام فقط.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع المزارعون البرازيليون من حصاد ما يصل إلى حوالي 100.5 مليون طن من الحبوب لموسم 2023/2024 بانخفاض قد تصل إلى نحو 9.9% …

عندما أقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد السيد علاء فاروق أدائه اليمين أمام رئيس الجمهورية، أدلى بأول تصريحات خاصة بأهمية تحقيق الاكتفاء …

أعلن رئيس الوزراء عن التشكيل الوزاري الجديد خلال الساعات الأخيرة، ليتقدم واحد تلو الآخر لحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية خلال الساعات الأولى، …

يواصل ميناء دمياط الإفراجات عن خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، والمساهمة في خفض أسعار الذرة الصفراء …