توقعات بتراجع الإنتاجية العالمية من الذرة الصفراء 

في ضوء تحليل مستقبل الذرة الصفراء العالمي، قامت وزارة الزراعة الأمريكية بتحليل وضع وتقديرات الإنتاج العالمي الذرة الصفراء، حيث رفعت توقعاتها إنتاجية الذرة الصفراء لعام 2024/2025 إلى حوالي 1219.13 مليار إلى حوالي 1220.54 مليار طن.

بينما ما يتعلق بمخزون الذرة العالمية، قد أعلنت الوزارة عن تراجع مخزون الذرة الصفراء العالمية لعام 2023/2024 لتسجل نحو 310.77 بعد أن كانت تسجل نحو 312.27 طن.

توقعات الذرة العالمية

والجدير بالذكر، أنه لم يحدث أي تغيير بشكل كبير الخاصة بالأرقام بالنسبة للبرازيل والأرجنتين، لكن النشرة قد أوضحت عن وجود زيادة في الإنتاج قد ترتفع من حوالي 27 إلى 27.7 مليون طن، كما أنها قد تزداد من حوالي أيضاً 24 إلى 24.5 مليون طن في صادرات الذرة من أوكرانيا.

والجدير بالذكر أيضاً، أن التقرير الصادر من وزارة الزراعة الأمريكية قد أشار إلى ضرورة الحفاظ على المخزون النهائي من الذرة من المحصول القديم في الولايات المتحدة عند 51.36 مليون طن، وكذلك في الإنتاج البرازيلي عند 122 مليون طن.

إنتاجية الولايات المتحدة الأمريكية من الذرة الصفراء

أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية في التقرير السنوي التي تقوم الوزارة بإصداره أن زراعة المحصول الذرة الأمريكي قد وصل إلى حوالي 95% من إجمالى المساحة المتوقعة للزراعة يوم الأحد الماضي، أي أنها ازدادت عن الفترة الماضية بقيمة قد تصل إلى حوالي 4 نقاط مئوية مقارنة بالاسبوع الماضي.

ولكن في حال المقارنة مع إجمالي ما تم زراعته خلال العام الماضي، فقد يشهد الذرة الأوكراني تراجع مهول في الزراعة، كما أن مستويات الزراعة في نفس التاريخ العام الماضي حوالي 98% وبنسبة 95% في المتوسط خلال السنوات الخمس السابقة.

حالة المحصول الأمريكي

والجدير بالذكر، أنه عند متابعة حالة الذرة الأمريكية، يلاحظ أنها في حالة جيدة للغاية، وهو قد يواجه نسبة تدهور تسجل 1% في حالة المقارنة مع حالته الأسبوع الماضي.

والجدير بالذكر، أن ما استند عليه بشأن تراجع الإنتاجية قد يكون بسبب عدم استقرار الوضع الراهن من الأحوال الجوية، في البلاد المنتجة الذرة العالمية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …