تراجع انتاجية الذرة الأوكرانية الموسم الجاري لهذا السبب

تراجع انتاجية الذرة الأوكرانية الموسم الجاري لهذا السبب

تراجعت إنتاجية الذرة الأوكرانية خلال الفترة الماضية بمعدلات ملحوظة، ولكن في ضوء تحسن مستويات التربة من نسبة الرطوبة التي ارتفعت خلال الفترة الماضية، خاصة في مناطق المحاصيل المختلفة، أوضحت شركة LSEG Commodities Research في تقرير رسمي لها أن معدل الإنتاجية ارتفعت بنسبة 0.8%.

والجدير بالذكر، أن الشركة قد قامت أيضاً برفع تقديراتها من إنتاجية الذرة الصفراء في الأرجنتين بشكل طفيف للغاية، فقد ارتفع محصول البلاد إلى منتصف الطريق لها.

أسعار الذرة العالمية

وفيما يتعلق بأسعار الذرة العالمية، أعلنت وكالة الأنباء رويترز أن العقود الآجلة للذرة بتعاملات يوم الخميس الماضي في بورصة شيكاغو للحبوب، بتحقيق تراجع في وسط انحسار المخاوف، وذلك تأثرا بموجة الحر الشديدة التي من المقرر أن تضرب محاصيل الذرة في الولايات المتحدة، كما تراجع تداول عقود الذرة الآجلة بنسبة 0.6% ليصل إلى 4.47 دولار للبوشل.

والجدير بالذكر، أن موجة الحر في الغرب الأوسط الأمريكي هذا الأسبوع قد أثارت العديد من المخاوف بشأن محاصيل الذرة والصويا، وذلك في إطار حزام الذرة الشرقي، لكن المهندسين الزراعيين قالوا إنه من المفترض أن يكون لها تأثير محدود على النباتات لأنها لا تزال في مرحلة النمو الخضري.

الذرة الصفراء العالمية 

في ضوء تحليل مستقبل الذرة الصفراء العالمي، قامت وزارة الزراعة الأمريكية بتحليل وضع وتقديرات الإنتاج العالمي الذرة الصفراء، حيث رفعت توقعاتها إنتاجية الذرة الصفراء لعام 2024/2025 إلى حوالي 1219.13 مليار إلى حوالي 1220.54 مليار طن.

بينما ما يتعلق بمخزون الذرة العالمية، قد أعلنت الوزارة عن تراجع مخزون الذرة الصفراء العالمية لعام 2023/2024 لتسجل نحو 310.77 بعد أن كانت تسجل نحو 312.27 طن.

توقعات الذرة العالمية

والجدير بالذكر، أنه لم يحدث أي تغيير بشكل كبير الخاصة بالأرقام بالنسبة للبرازيل والأرجنتين، لكن النشرة قد أوضحت عن وجود زيادة في الإنتاج قد ترتفع من حوالي 27 إلى 27.7 مليون طن، كما أنها قد تزداد من حوالي أيضاً 24 إلى 24.5 مليون طن في صادرات الذرة من أوكرانيا.

والجدير بالذكر أيضاً، أن التقرير الصادر من وزارة الزراعة الأمريكية قد أشار إلى ضرورة الحفاظ على المخزون النهائي من الذرة من المحصول القديم في الولايات المتحدة عند 51.36 مليون طن، وكذلك في الإنتاج البرازيلي عند 122 مليون طن. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …