هل قرار استيراد الماشية والعجول تنعش أسواق اللحوم العراقية مرة أخرى

استيراد نحو 35 ألف رأس من الأغنام والأبقار لسد الفجوة في البلاد البحرينية

صرح وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة الدكتور “خالد أحمد حسن” أن البلاد قد اتخذت كافة احتياطاتها من أجل توفير اللحوم الحمراء لكي يناسب احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك، باعتبار أن اللحوم هي واحدة من أهم البروتينات التي يعتمد عليها المواطنين في البلاد البحرينية، مؤكداً على حرص واهتمام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية على تأمين احتياجات السوق خلال شهر رمضان المبارك، حيث تمكنت من الانتهاء من كافة الاستعدادات لضمان توافر الكميات الكافية من الحيوانات الحية  من الأغنام والأبقار واللحوم الحمراء والبيضاء. 

استيراد الأغنام والأبقار 

وفي سياق متصل، كشف وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية عن وصول أكثر من 35 ألف رأس من الحيوانات الحية إلى المملكة، حيث بلغ عدد الأغنام 33 ألفًا و650 رأسا، بالإضافة إلى 2133 رأسا من الأبقار، ومن المتوقع وصول 7000 رأس من الأغنام خلال الأيام القادمة.

ومن جانبه، أوضح أن كل  كميات اللحوم الحمراء والدواجن المبردة والمجمدة التي قد تم استيرادها من أجل تلبية احتياجات الأسواق، قد سجلت حوالي 9 آلاف طن، والتي تتوزع ما بين حوالي 4 آلاف طن من اللحوم الحمراء و5 آلاف طن من لحوم الدواجن.

سلامة اللحوم والأبقار 

وفي سياق الإقبال على شراء اللحوم الحمراء والدواجن المبردة، شدد الوكيل على أهمية التحقق من سلامة الإرساليات الحيوانية واللحوم، مشيرا إلى أن المحجر البيطري يعد الخط الأول لضمان سلامة الواردات، ويتم ذلك بالتعاون مع المختبر البيطري، وفقًا للإجراءات والأنظمة المعمول بها.

وفيما يتعلق باللحوم المستوردة التي من المفترض أن يتم دخولها إلى بلاد البحرين خلال شهر رمضان المبارك لتكفي احتياجات الأسواق، أكد على ضرورة أن تحمل شهادتين، ومن المؤكد أن تحمل الشهادة الأولى شهادة صحية، بينما الشهادة الثانية تكون شهادة الحلال، التي من المفترض أن تكون صادرة عن مركز إسلامي معتمد في الدولة المصدرة.

وقد انتهي وكيل الثروة الحيوانية بوزارة البلديات التابعة للوزارة البحرينية حديثه مؤكدا على أهمية إجراءات الفحص والتحقق من سلامة اللحوم المحلية والمستوردة لضمان جودة المنتجات المتوفرة في السوق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …