"ركود تام"... أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم الثلاثاء في الأسواق

المجازر تستقبل 31 ألف أضحية خلال عيد الأضحى

خلال 3 أيام عيد الأضحى، استقبلت المجازر عدد من الأضاحي، ولكن الأعداد لا تزال ضعيفة للغاية في حالة المقارنة مع الأعداد خلال السنوات الماضية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن المجازر قد استقبلت ما يصل إلى حوالي 31 ألف أضحية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، سواء كان من الأبقار أو الجاموس أو الأغنام والماعز والجمال، مؤكداً أن الأعداد ارتفعت بنسبة 25% عن العام الماضي، فقد استقبلت المجازر ما يصل إلى حوالي 24600 أضحية.

ومن جانبه، أوضح أن الجهود كانت مكثفة من قبل الهيئة، كما تقل رئيس هيئة الخدمات البيطرية تحيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للعاملين بالهيئة ومديريات الطب البيطرى والمجازر على جهدهم الكبير والمتميز طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تم إلغاء الإجازات والعمل على مدار الساعة لقضاء مصالح المواطنين ومتابعة الأسواق والمنافذ.

الحملة القومية للطب البيطري

وعلى الجانب الآخر، تستمر الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بوزارة الزراعة، كل الأعمال الخاصة بفعاليات الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع فى كافة قرى الجمهورية لحماية الثروة الحيوانية من الأوبئة، حيث تعمل الدولة على تكثيف إجراءاتها الاحترازية بالتنسيق المستمر مع السلطات الصحية والمحلية والبيئة بالمحافظات، وتنظيم حملات توعية إرشادية للمربين حول الإجراءات الوقائية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.

إجمالي التحصين ضد الحمى القلاعية 

وفيما يتعلق بإجمالي التحصين، أنه تم تحصين حوالى 3 ملايين و 233 ألفا و815 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 8 مايو الجارى، وتحصين حوالى 2 مليون و 895 ألفا و 467 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادى المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة.

ومن هنا، نجد أن الهيئة العامة للطب البيطري تبذل جهود كبيرة من أجل تلبية احتياجات السوق، من الثروة الحيوانية والمحافظة على الأعداد دون فقدان أي واحدة منها دون أي خسائر.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” تقرير رسمي لها يوم الجمعة الماضي الذي يفيد بشرح آلية العرض والطلب على الحبوب، …

اهتمت الحكومة المصرية بتوفير اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة في الأسواق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين التي شهدت تباين خلال الفترة الماضية، …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …