مع عودة الجزارين للعمل... أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الثلاثاء

التموين… ضخ 150 طن من اللحوم يومياً و 10 آلاف رأس خراف حية ومبردة

كشفت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن استمرارها لضخ اللحوم الحمراء في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلي، مؤكدة على زيادة معدلات اللحوم الحمراء التي يتم ضخها في السوق المحلي، فقد وصل معدل اللحوم التي يتم ضخها نحو 150 طن يومياً، فضلاً عن 5 آلاف رأس من الخراف الحية تم ضخها في جميع الشوارد الخاصة بالشركة، تم ضخ نحو 5 آلاف رأس من لحوم الضأن المبردة.

وفي ضوء هذه المعلومات، أكدت وزارة التموين في بيان رسمي لها أصدرته أمس السبت أن الوزارة قد استعدت جيداً لعيد الأضحى.

20 ألف رأس ماشية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن التعاقد وضخ أكثر من 20 ألف رأس ماشية في المجمعات الاستهلاكية بعد أن تم استيرادها من أكثر من منشئ، فسوف يتم 1500 منفذ ما بين مجمعات استهلاكية، وكذلك السيارات المتنقلة، بالإضافة إلى الشوادر التي تتواجد على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل الاستعداد لعيد الأضحى المقبل، وتلبية الاحتياجات.

رؤوس الماشية 

وفي سياق متصل، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي مصيلحي” أنه يتم العمل على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريط كبير وعريض في الدولة، وتم التركيز على اللحوم الحمراء بكل أنواعها، فضلاً عن الإفراج عن الدواجن المجمدة، ويتم العمل على ذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وفيما يتعلق بالكميات المتعاقد عليها، والتي تتوزع ما بين 5 آلاف رأس في محجر توشكى، كما تم الإفراج عن 5 آلاف رأس في محجر سفاجا، كما تم الإفراج عن 10 آلاف رأس، وسيتم وصولها إلى المحاجر خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات السوق المحلى.

أسعار اللحوم الحمراء 

ومن جانبه، أوضح أنه تم طرح كميات من اللحوم الحمراء قد تصل إلى نحو 40 طنا من اللحوم الحمراء الطازجة، ويتم ذلك بشكل يومي في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، والتي قد تصل إلى حوالي 120 و 150 طنا، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقد تم التعاقد على استيراد شحنات أخرى من اللحوم الحمراء من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، وتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مدعمة للمواطنين قبل عيد الأضحى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …