أجواء حارة رطبة اليوم... حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المحافظات

الأرصاد الجوية… الوقفة هي ذروة ارتفاع درجات الحرارة 

شهدت درجات الحرارة ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت بقيم قد تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات مئوية، بعد أن استقرت خلال الفترة الماضية، وقد يصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الوقفة إلى ذروتها، ومن المتوقع أن تستمر حتى العيد، وقد حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة بداية من اليوم، ومستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تصل ذروة الارتفاع في يوم السبت المقبل، الموافق يوم الوقفة، فقد تجاوزت درجة الحرارة الصغرى نحو 28 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمي تسجل نحو 44 و 45 درجة مئوية.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة 

وقد بررت السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجات الحرارة، إلى وجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية درجات حرارتها مرتفعة بالأساس، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على عدم تشكيل السحب بشكل تام، كما توضح جميع الخرائط إلى أنه مع دخول يوم الأحد المقبل ستظل الأجواء شديدة الحرارة، ولكن ليس بنفس قيمة حرارة الذروة، حيث يسجل يوم الأحد أول أيام العيد 38 درجة مئوية، وثانى أيام العيد يسجل 37 درجة مئوية.

الظواهر الجوية المتكونة

وفي ذات السياق، أكدت على الظواهر الجوية المتكونة في ذات الوقت، من المتوقع تعرض البلاد لشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، القريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة 

بينما ما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة، أوضحت أنه من المحتمل يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، وحارا على السواحل الشمالية، ويكون معتدلا ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نصائح الهيئة العامة للأرصاد 

ومن جانبها، نصحت بضرورة تجنب الشمس الحارقة، وعدم التعرض مباشرةً لها، لأنها تزيد من الإحساس بالحرارة الشديدة، كما أنه قد يصاب المواطن بضربة شمس، ونصحت بالتزام المنزل في حالة عدم الضرورة للنزول إلى الخارج، وشرب كميات كبيرة من السوائل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …