ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 27795 طن ذرة صفراء و 9690 طن فول صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 1190 طن كسب صويا و 8369 طن فول صويا 

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، التي شهدت أسعارها قفزة كبيرة في الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر، ارتفعت أسعار الذرة الصفراء في الأسواق بقيمة قد تصل إلى حوالي 1600 جنيها في الطن الواحد، وقد حدث الارتفاع بفعل المستوردين، مبررين أنهم يتحملون خسائر فادحة وكبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار الفترة المقبلة مرة أخرى.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل ما يصل إلى حوالي 9 سفن، بينما غادر الميناء نحو 11 سفينة، وقد بلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء 

والجدير بالذكر، قد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة في ميناء دمياط ما يصل إلى حوالي 56308 طن والتي تتراوح ما بين 1190 طن كسب صويا التي شهدت استقراراً ملحوظاً في الأسواق، كما تم الإفراج عن 8369 طن من فول الصويا، وتم الإفراج عن حوالي 31331 طن من القمح من أجل تلبية احتياجات السوق، وتم الإفراج عن حوالي 3840 طن من المولاس، وعلى الجانب الآخر قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 6462 طن علف بنجر.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 55612 طن، بينما بلغ رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء ما يصل إلى حوالى 232359 طن، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا عدد 4405 شاحنة.

وضع الأعلاف في الأسواق 

وفي ذات السياق، قال المهندس محمد البدرة صاحب البدرة تريدينج للأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن السوق لأول مرة يشهد هذه الوفرة من خامات الأعلاف، حيث زيادة في المعروض بشكل وفير الناتج عن وفرة خامات الأعلاف، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين على الأعلاف خلال الفترة الماضية، عازيا الأمر أنه لم يقبل أحد على إدخال دورات جديدة أو التسكين في المزارع من بعد انتهاء عيد الفطر مباشرةً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …