موجة حارة تضرب البلاد… الأرصاد الجوية تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

موجة حارة تضرب البلاد… الأرصاد الجوية تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في جميع أنحاء البلاد، حيث تتأثر البلاد بمنخفض خمسيني خلال الأيام المقبلة، ولكن ما هو موعد انتهاء الموجة الحارة.

وفي سياق متصل، قالت الدكتور منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن حالة الطقس سيئة للغاية، حيث نشهد موجة شديدة الحرارة وتستمر في جميع أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدة أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون اليوم، لتتخطى درجات الحرارة اليوم نحو 41 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة 

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، أوضح أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، السواحل الشمالية الشرقية، و دافئ على كاترين، شديد الحرارة على باقي الأنحاء، لافتة إلى طقس لطيف مائل للبرودة ليلاً على الأنحاء كافة.

والجدير بالذكر، أن البلاد تشهد حالة من نشاط الرياح التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/ ساعة على مناطق متفرقة، مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري، وتحديدًا الزراعية والصحراوية، والقريبة من المسطحات.

وأعربت “غانم” عن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم حرارتها، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكلما زاد التعرض مباشرةً لأشعة الشمس، كلما اشتدت درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة 

وفي ذات الصدد، قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأجواء المشمسة تساعد على ارتفاع قيم الحرارة، واليوم سيشهد ذروة هذا الارتفاع، العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستصل إلى 41 درجة، والتعرض لأشعة الشمس يرفع قيم الحرارة عن 41، كما أن قيم الحرارة في جنوب البلاد تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية، متوقعة انتهاء درجات الحرارة الحارة مع نهاية الأسبوع الجاري وعودة درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …