منتجي الدواجن… ارتفاع أسعار الدواجن هو ارتفاع مؤقت

منتجي الدواجن… ارتفاع أسعار الدواجن هو ارتفاع مؤقت 

خلال الساعات الأخيرة، شهدنا ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بقيمة قد تتراوح ما بين 15 جنيها فى الكيلو الواحد، لترتفع أسعار الدواجن من 77 جنيها لتصل إلى 92 جنيها أرض المزرعة، عازية الأمر إلى ارتفاع نسبة النافق من الدواجن في العنابر نظراً لموجات الحر الشديدة التي ضربت البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وفي الأخير، قال محمد الشافعي عضو اتحاد منتجي الدواجن إن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في أسعار الدواجن، أي من الممكن أن تتراجع بشكل كبير، باعتبار أن المواطنين بدأوا في الإنتاج الفترة الأخيرة، وهذا ما يسهم في زيادة الإنتاج والمعروض، وذلك تحسباً لارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة وأسعار الدواجن 

ومن جانبه، أوضح أنه من خلال أسبوع من الآن من المتوقع تراجع درجات الحرارة مما نحن عليه الآن، مؤكدا أن هذا الأمر سوف يلقي على أسعار الدواجن البيضاء.

ومن جانبه، برر قلة المعروض من الدواجن البيضاء التي حدثت بفعل خسائر المربين خلال الفترة المقبلة، التي سبقت تحرير أسعار الدولار الأمريكي، والتي كانت سبب في خروج عدد كبير من المربين من المنظومة، ومع ارتفاع درجات الحرارة كانت سبب في نفوق الدواجن وهي ما حملت المنتج خسائر كبيرة مسببة ارتفاع أسعار المنتج النهائي.

عيد الأضحى وأسعار الدواجن 

وبالتزامن مع قرب عيد الأضحى، أوضح الشافعي أنه من المحتمل تراجع أسعار الدواجن بشكل كبير، خاصة مع تراجع الطلب على شراء الدواجن إقبالهم على شراء اللحوم الحمراء، مؤكداً أيضاً على أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في المعروض من الدواجن، فمع استقرار سعر صرف الدولار وانخفاض الأعلاف، تشجع صغار المنتجين بدء دورات جديدة سيخرج إنتاجها في وقت قريب.

وفي سياق متصل، قال عضو اتحاد منتجي الدواجن ماهر نسيم أن السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بهذا الشكل هي موجة الحر الشديدة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية، والتي نتج عنها نفوق عدد كبير من الدواجن في الأسواق، وبالتالي نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق.

أسعار الدواجن 

ومن جانبه، أوضح أن أسعار الدواجن متوقفة الفترة المقبلة على درجات الحرارة، لو استمرت في الارتفاع سيزهد عدد من المربين عن التربية، ولم يقبلوا عليها مرة أخرى، بينما في حالة عودة الأجواء مرة أخرى إلى طبيعتها، ستعود آلية العمل في المزارع، لتوفر الدواجن التي تؤمن احتياجات السوق، وبالتالي تراجع الأسعار مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …