قبل أيام من عيد الاضحى… تعرف على قطعيات اللحوم المختلفة

قبل أيام من عيد الاضحى… تعرف على قطعيات اللحوم المختلفة 

قد يزداد بحث المواطنين عن قطعيات اللحوم المختلفة، قبل أيام من عيد الأضحى، لاختيار أفضل قطعية مناسبة للتناول قبل العيد، قد تختلف القطعيات وتختلف معها طريقة الطهي، ويختلف معها مذاقها أيضا، وفي سياق التقرير التالي،سيتم الإشارة إلى قطعيات اللحوم الحمراء المختلفة، من خلال بوابة بيطري توداي:

قطعيات اللحوم 

قد يكثر شكوي المواطنين حول اللحوم هل هي مطهية أم هي غير مطهية جيداً، لذا سوف نوضح قطعيات اللحوم لاختيار القطعة المناسبة:

  • الكتف الكندوز “Beef chuck”، تعتبر قطعة الجلد واحدة من أكثر القطع قسوة أي أنها تشد بشكل كبير عند التناول، باعتبار أنه الجزء المستخدم بشكل كبير من قبل العجل لأجل التحرك، وهي من القطع التي لا تحتوي على دهون كثيرة.
  • لحم الساق “الموزة”، تعد واحدة من أفضل القطع الموجودة في الحيوان، حيث تحتوي على عروق كثيرة، ونسبة دهون عالية جداً، ولكن الدهون التي تحتوي عليها تقدم طعم رائع جداً لقطعة اللحم، حيث تمتاز بالطراوة.
  • الضلوع والريش، هذه القطع في الماشية يكون لها إقبال كبير من قبل المواطنين حول العالم، نظراً لأنها تستخدم بأكثر من طريقة، ولكن شهرتها في التناول عن طريق شويها.
  • لحم الرقبة، يعتبر من اللحوم التي تتسم بالخشونة نسبياً، وقد تستخدم كطاجن أو في السلق أو بأكثر من طريقة أخري.
  • لحم الصدر، تعد من القطع المميزة والطرية التي تستخدم في الشوي والتحمير، وقد يستخرج منها بأكثر من طريقة أو أكثر من قطعة للتنازل.
  • عرق الفلتو، تعد من اطري قطع اللحم في العجل، كما أن نسبة الدهون فيه تكون شبه معدومة تقريباً، وتوجد هذه القطعة في ظهر العجل، أي أنه كلما ازداد وزن العجل، كلما ازداد حجم قطعة عرق الفلتو.
  • عرق التريبيانكو، يوجد هذه القطعة في الفخدة، كما أنها تختلف بشكل كبير عن عرق الفلتو، نظراً لسماكتها.

أنواع لحوم البطن

ويذكر أن هناك نوعين من لحوم البطن، حيث يتواجد:

  • لحم الكندوز، وهو يتواجد في العجول البقري أو الجاموسي، كما أن عمر الحيوان لا يتخطي 12 شهراً، كما تكون قطعة حمراء متوسطة الدهن.
  • لحم البتلو، هو من لحوم الحيوان الصغير، ويتميز هذه القطعة باللون الأحمر الفاتح، كما أن دهونه أقل بكثير من دهون النوع السابق، ويكون عمر الحيوان من 3 إلى 12 شهر تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق العبور الجملة للأسماك، حققت أسعار الأسماك بكل أنواعها استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بالتزامن …

حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف معدلات التخزين بالتزامن مع إجازة العيد المبارك، فقد استقرت أسعار الذرة …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على …

قبل يومين من عيد الأضحى، حققت أسعار الدواجن تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الساسو بمعدل 6 جنيهات في …