عقود الذرة الآجلة تظل في المنطقة الحمراء في تسوية التعاملات

عقود الذرة الآجلة تظل في المنطقة الحمراء في تسوية التعاملات

في نهاية التعاملات ببورصة شيكاغو للحبوب أمس حققت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء تراجع ملحوظ، حيث افتتحت التعاملات بانخفاض طفيف لكنها تعمقت في التعاملات بخسائر في منتصف ونهاية التعاملات.

العقود الآجلة للذرة الصفراء

 حيث نشهد انخفاض أسعار العقود الآجلة للذرة تسليم شهر يوليو المقبل، بمقدار 2.25 سنت، لتسجل 462.5 سنتًا للبوشل بختام التعاملات، كما تراجعت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر المقبل، بمقدار 3 سنتات، لتسجل 471.5 سنتًا عند الختام.

محصول الذرة الأمريكي 

كما أظهرت البيانات الخاصة بالوزارة عن تقدم المحاصيل بعد ظهر يوم الثلاثاء أن محصول الذرة الأمريكي قد تم زراعته بنسبة قد تصل إلى حوالي 83% بداية من يوم الأحد، وهو الآن ارتفع بنسبة قد تصل إلى 1% عن المتوسط.

الذرة البرازيلية 

وعلى الجانب الآخر، قد نجد أن الذرة البرازيلية قد احتلت البلاد، أوضحت البيانات الصادرة عن هيئة الجمارك البرازيلية أن شحنات الذرة الصفراء التي تم تصديرها خلال شهر مايو الجاري حتى نهاية الأسبوع الرابع قد سجلت نحو 277.724.4 طن، وهو ما يمثل الحجم الكلي بنسبة 72.15% من إجمالي الصادرات التي تمت في نفس الشهر من العام الماضي التي سجلت نحو 384.884.8 طن.

صادرات الذرة البرازيلية 

وقد سجل المتوسط اليومي للشحنات الذرة البرازيلية خلال 17 يوم الماضي نحو 16.336.7 طن، وهو ما يعد تراجع بنسبة قد تصل إلى حوالي 6.6% في حالة مقارنة المتوسط الذي تم شحنه خلال نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت نحو 174948 طن.

إيرادات الذرة البرازيلية 

وفيما يخص إجمالي إيرادات الذرة البرازيلية، نجد أن البرازيل قد تمكنت من تجميع ما يصل إلى حوالي 57.292 مليون دولار أمريكي حتى الأسبوع الثالث من شهر مايو، وهي قيم مرتفعة جداً في حالة المقارنة مع نفس الإنتاجية من العام الماضي التي سجلت نحو 127.443 مليون دولار أمريكي، وهو ما نتج عنه تراجع المتوسط اليومي للشهر الجاري بمعدل قد يصل إلى حوالي 41.8%، مما نتج عنه تحقيق 3.370 مليون دولار أمريكي لكل يوم عمل، في حالة المقارنة بانتاجية قد تصل إلى حوالي 5.792 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …