اصادرات فول الصويا البرازيلية تحقق طفرة خلال شهر أبريل

صادرات فول الصويا البرازيلية تحقق طفرة خلال شهر أبريل 

في بيان صادر عن الجمارك الرسمية، والتحليل الذي أصدرته “فاست ماركتس” أن البرازيل تمكنت من تصدير ما يصل إلى حوالي 14.7 مليون طن من فول الصويا خلال شهر أبريل الماضي، وعند مقارنة الأرقام العام الحالي بالعام الماضي، فهو ما يزيد قليلاً، حيث ظلت شحنات فول الصويا في البلاد عند مستويات عالية جداً قد وصلت إليها خلال الفترة الأخيرة.

العقود الآجلة لفول الصويا 

وفي الأسواق البرازيلية في ولاية بارانوغوا قد تم تسعير العقود الآجلة لشهر يونيو المقبل بعلاوة قد تزيد بقيمة 13 سنت تقريباً، وهذا في حالة المقارنة بالعقود الآجلة لشهر يوليو في بورصة شيكاغو الأمريكية.

والجدير بالذكر أنه في الولايات المتحدة، قد تم العمل على تسعير العقود الآجلة من أجل تصدير فول الصويا من خليج المسكيك، بقيمة قد تصل قدرها إلى حوالي 52 سنتًا للبوشل، وهذا في حالة المقارنة بعقود بورصة شيكاغو، كما لم تتغير أسعار تصدير فول الصويا في شمال غرب المحيط الهادئ عند 138 سنتًا للبوشل علاوة على نفس المؤشر القياسي.

إنتاجية فول الصويا في البرازيل 

وفيما يتعلق بالإنتاجية فول الصويا في البلاد البرازيلية، في تقرير رسمي صادر عن وكالة المحاصيل “كوناب” اليوم الثلاثاء أعلنت عن رفع تقديرتها من محصول فول الصويا البرازيلى، معلنة أنه قد تم الانتهاء من حصاد ما يصل إلى حوالي 147.685 مليون طن متري من فول الصويا في موسم 2023/2024، أي أنه ازداد بما يصل إلى حوالي 1.16 مليون طن عن التوقعات أبريل التي سجلت ما يصل إلى حوالي 146.522 مليون طن.

وعلى الرغم من هذا الأمر، إلا أنه لا  يزال المحصول في ولاية ريو غراندي دو سول، التي تعد هي ثاني أكبر ولاية منتجة لفول الصويا، التي تواجه الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يكون هذا الأمر سبب في تعطيل المزارعين من الانتهاء من حصاد جميع الحقول.

تقديرات فول الصويا البرازيلية 

وفي سياق متصل، قامت الوكالة بخفض، متوسط تقديرات إنتاج فول الصويا في البرازيل، والتي قد تسجل نحو 3229 كيلوجرامًا للهكتار الواحد، والتي تراجعت بقيمة قد تصل إلى حوالي 7.9% عن الموسم السابق، حيث يعود هذا الأمر إلى الطقس السيء والغير صالح في ولاية ريو غراندي دو سول.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …