ااكتمال حصاد محصول فول الصويا في البرازيل بنسبة 98%

الأرجنتين تنتهي من حصاد 77.9% من محصول فول الصويا 

تقدمت البلاد الأرجنتينية في حصاد محصول فول الصويا لموسم 2023/2024 حيث تمكنت حتى الآن من حصاد ما يصل إلى حوالي 77.9% من إجمالي ما تم حصاده حتى أواخر العام الماضي، وهو ارتفاع بقيمة قد تصل إلى حوالي 14.2% لهذا الأسبوع.

في حين أنه تم الحصاد في المناطق الأساسية من فول الصويا بنسبة قد تتراوح ما بين 85-90%، بينما في المناطق الجنوبية قد تمكنوا من حصاد ما يتراوح بين 45-50%، وما يصل إلى حوالي 60% في أقصي جنوب الأرجنتين.

محصول فول الصويا 

وقد بلغ معدل إنتاجية فول الصويا على مستوى البلاد الأسبوع الماضي إلى حوالي 3.120 كجم/هكتار أي بقيمة “46.4 بوشل”، وهو ما يعد تراجع بنسبة قد تصل إلى حوالي 0.8 عن الأسبوع الماضي، كما تتراوح انتاجية فول الصويا في مستوي منخفض جداً والذي يبلغ نحو 1.780 كجم/هكتار في المنطقة الشمالية للأرجنتين، لتصل إلى مستويات مرتفعة تصل إلى نحو 3.870 كجم/هكتار، في المنطقة المركزية الشمالية.

تقديرات البرازيل من فول الصويا والذرة الصفراء 

أعادت البرازيل تقدير الإنتاجية من فول الصويا والذرة الصفراء في البلاد، ولكنها انتهت جميعاً بالتراجع في ضوء حالة الطقس المتناقضة في الولايات البرازيلية، فقد تتراجع فول الصويا بفعل الفيضانات، على عكس الذرة الصفراء التي قد تتراجع بفعل ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت إلى مستويات قياسية في ولايات أخرى.

إنتاجية فول الصويا في البرازيل 

وفيما يتعلق بالإنتاجية فول الصويا المتوقعة في البلاد البرازيلية لعام 2032-2024 قد تراجعت من 147.57 مليون طن في ولاية ريو جراندي دي سول، بعد أن كانت الإنتاجية المتوقعة 147.9 مليون طن، كما تراجع إنتاج الذرة الصفراء بفعل الخسائر الناتجة عن الجفاف ونقص الأمطار في كل من ولايات ماتو غروسو دو و ولاية سول وبارانا.

وبفعل التباين في الطقس في الولايات التي أثرت بشكل كبير على إنتاجية الذرة الصفراء وفول الصويا، كانت سبب في قيام شركة كبيرة بخفض انتاجيتها من الذرة الصفراء وفول الصويا، وهناك توقعات أخرى بتراجع الإنتاجية، بالتزامن مع توقعات اقتراب حصاد فول الصويا الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …