ارتفاع الردة واستقرار الذرة... أسعار خامات الأعلاف اليوم الأربعاء في الأسواق

ارتفاع صادرات الحبوب الأوكرانية إلى 67% في مايو الجاري 

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية أمس الأربعاء عن معدل الصادرات من الحبوب التي تمت خلال شهر مايو الجاري، والتي ارتفعت بمعدل قد يصل نحو 5 ملايين طن تقريباً، إذا ما قورنت بنحو 3 مليون طن نفس التوقيت من مايو الماضي.

صادرات الحبوب 

وقد بلغت إجمالي صادرات الحبوب الأوكرانية خلال منذ بداية العام التسويقي في يوليو 2023 لتسجل نحو 46.4 مليون طن، حتي يوم 29 مايو مقابل نحو 44.9 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وقد توزعت إجمالي معدل الصادرات إلى 17.2 مليون طن من القمح، وحوالي 26.2 مليون طن من الذرة، وما يصل إلى حوالي 2.4 مليون طن من الشعير، ويذكر أنه في العادة ما ترسل أوكرانيا قرابة 95% من صادراتها من الحبوب عبر موانئها في البحر الأسود.

إنتاجية الحبوب للعام المقبل

ووفقاً للظروف المناخية والظروف السياسية المحيطة بالبلاد الأوكرانية، من المتوقع أن يتم حصاد ما يصل إلى حوالي  81.3 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية هذا الموسم، مع احتمالية تواجد فائض من الحبوب قابل للتصدير في موسم 2023-2024 نحو 50 مليون طن، كما كانت الوزارة قد قالت إن محصول الحبوب والبذور الزيتية الإجمالي في 2024 يمكن أن ينخفض إلى 74 مليون طن، منها 52.4 مليون طن من الحبوب.

ويذكر أن وزارة الاقتصاد الأوكرانية قد تتوقع أن يصل إجمالي محصول الحبوب والبذور الزيتية لعام 2024 إلى 73 مليون طن تقريباً.

قوانين لتنظيم الحبوب 

ويذكر، أن البلاد الأوكرانية، قد تضع مجموعة من القوانين لتنظيم عمليات تصدير الحبوب، ضوء فعاليات القمة الأوكرانية الزراعية، صرح القائم بأعمال وزير الزراعة الأوكراني “تاراس فيسوتسكي” أنه تم التصويت على قانون جديد لتصدير الحبوب والبذور الأوكرانية، الذي يحتوي على جانبين هامين لضبط عمليات تصدير الحبوب، وتنظيمه، وكذلك الأسعار اللازمة والمحددة من أجل استكمال عمليات التصدير.

أسعار الحبوب والبذور الأوكرانية 

ومن جانبه، أكد على أهمية تحديد أسعار الحبوب والبذور الأوكرانية، وفقاً الأسعار التي تتماشى وتتناسب تماماً مع أسعار السوق، وذلك بالاستمرار مع عمليات تصدير الحبوب والبذور الزيتية، كما يلزم تتبع المنتج حتى الوصول إلى الجهة المرسل إليها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …