هل يكفي الحمام في الأسواق ليلبي احتياجات المواطنين في الشهر المبارك… مربي يوضح

هل يكفي الحمام في الأسواق ليلبي احتياجات المواطنين في الشهر المبارك… مربي يوضح

يعد الحمام من أفضل الأكلات لدى عدد كبير من المواطنين، وقد يزداد الإقبال على شرائه بالأخص خلال شهر رمضان المبارك، ولكن بعد أن ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية، ليسجل نحو 130 جنيها لزوج الحمام الصغير في الحجم، هل لا يزال يحجز مكان له على موائد رمضان، ويقبل المواطنين على شرائه؟

وفي سياق متصل، قال أحد مربي الحمام في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع الحمام شهد إقبالا ملحوظاً خلال الفترة الماضية، حتى وصلت إلى مستويات قياسية له خلال الفترة الماضية، ليسجل زوج الحمام نحو 130 جنيها، منوهاً أن الأسعار من المحتمل أن تتراجع الفترة الماضية.

قطاع الحمام

ومن جانبه، أوضح، أنه ازداد الإقبال على شراء الحمام في أول شهر رمضان المبارك، لكي يتناسب مع طبيعة شهر رمضان من حيث العزومات والتجمعات العائلية، مما كان سبب في خلق حالة جديدة من الإقبال على شراء الحمام، وبالتالي ارتفعت الأسعار بالتبعية لتسجل نحو 130 جنيها لزوج الحمام الصغير بعد أن كانت أسعاره تتراوح ما بين 110 و 120 جنيها.

وفي يتعلق بحالة السحب الآونة، أشار إلى حالة السحب الضعيفة، فقد أقبل الجميع على شراء الحمام في الأسواق خلال الفترة الأولى من الشهر المبارك، ولكن مع تراجع الإقبال على الشراء، أخذت أسعار الحمام في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة للغاية، ليسجل سعر زوج الحمام ما بين 115 و 120 جنيها وفقاً لاختلاف الحجم، منوهاً على انشغال المواطنين بشراء الكحك وملابس العيد لذا حالة السحب تعد ضعيفة للغاية.

إنتاجية الحمام في فصل الصيف 

ومن المتوقع زيادة إنتاجية الحمام خلال موسم الصيف الجاري بعد أن تعرض القطاع خلال الفترة الماضية لنقص كبير في الإنتاجية بفعل الظروف الراهنة وعدم الاستقرار الواضح في حالة الطقس، حيث كان يعاني من ضعف خصوبة الحمام، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة تبدأ الخصوبة في التحسن وبالتالي طرح إنتاجية الحمام في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين.

وفيما يتعلق بتراجع أسعار الأعلاف وأثرها على أسعار الحمام، من المتوقع تراجع أسعار الحمام بالتزامن مع تراجع أسعار الأعلاف، باعتبار أنه من أحد العوامل الرئيسية المؤثرة على تربية الحمام.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …