ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 5241 طن ذرة صفراء

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 5241 طن ذرة صفراء 

توقف ميناء دمياط عن تفريغ أي كميات من خامات الأعلاف خاصة من الذرة الصفراء وفول الصويا خلال اليومين الماضيين، ولكن اليوم بدأ في إعادة الاستقبال مرة أخرى.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط 

فقد أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 11 سفينة، وغادر نحو 16 سفينة، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة، ومن ضمنها سفينة ” ASIA MONIR”، التى ترفع على متنها عالم مارشال والقادمة من روسيا، حيث تحتوي على حمولة قدرها نحو 37800 طن لصالح القطاع الخاص، مما يؤكد هذا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال القمح.

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 57392 طن من البضائع العامة، والتي قد تتراوح ما بين 5241 طن من الذرة، وتعد هذه الكمية الأولى التي تم الإفراج عنها بعد أن توقف لمدة يومين على التوالى، كما تم الإفراج عن حوالي 29073 طن من القمح تقريباً، وتم الإفراج عن حوالي 5000 طن سكر، وعدد من البضائع الأخرى تم طرحها في الأسواق، ولكنه أقبل على تصدير كسب صويا وعلف البنجر.

حركة الصادرات من البضائع العامة

وعلى الجانب الآخر، قد أقبل الميناء على تصدير ما يصل إلى حوالي 1000 طن كسب صويا، وصدر نحو 2000 طن من علف البنجر، وهذا اليوم الثالث على التوالي الذي يتولى ميناء دمياط مهمة تصدير علف البنجر بكميات مختلفة،  كما أنه صدر كميات أخرى من المواد المختلفة التي تقدر بقيمة قد تسجل نحو 10312 طن تقريباً.

وهذا ما يؤكد على أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة قد سجلت نحو 901 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة من البضائع العامة قد سجلت نحو 379 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 3874 حاوية مكافئة.

بينما بلغت رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 53931 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء من القمح قد سجل نحو 183379 طن، وعدد الشاحنات التي تم دخولها وخروجها نحو 6189 شاحنة تقريبًا.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …