مصر تحتل المرتبة الأولى في قائمة مستوردي فول الصويا الأمريكية

مصر تحتل المرتبة الأولى في قائمة مستوردي فول الصويا الأمريكية

في نهاية الأسبوع الماضي المنتهي يوم 4 أبريل، قد ارتفعت مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية من فول الصويا، بنسبة قد تسجل نحو 4 أبريل الجاري، وذلك بدعم من المكسيك ومصر، المحتلين لقائمة المبيعات.

وفي التقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية قد سجلت مبيعات فول الصويا الأمريكية ما يصل إلى حوالى 305.300 طن متري في نهاية الأسبوع الماضي، والتي ارتفعت بمعدل 57% على أساس أسبوعي، ولكن حدث ذلك في ضوء المقارنة مع متوسط الأسابيع الأربعة الماضية والسابقة، حيث تراجعت معدل المبيعات بنحو 3%.

الفاتورة الاستيرادية المكسيك من فول الصويا الأمريكية 

والجدير بالذكر، أن المكسيك في مقدمة المشترين بحجم الواردات قد سجلت نحو 172.600 طن متري تقريباً، بينما احتلت المرتبة الثانية مصر بقيمة إنتاجية تسجل نحو 85.2 ألف طن، وتلتها الصين بقيمة إنتاجية تسجل نحو 69300 طن، وفي الأخير احتلت اليابان بقيمة إنتاجية قد تسجل نحو 25 ألف طن متري على الترتيب.

بينما فيما يخص صعيد الشحنات، قد تراجعت الصادرات الأمريكية من فول الصويا بنسبة قد تصل إلى حوالي 8% لكي تسجل نحو 503400 طن متري في الأسبوع المنتهي في 4 أبريل، ولكن يذكر أن الوجهات في المقام الأول كانت متوجهة إلى الصين وهذه بقيمة إنتاجية قد تسجل نحو 228600 طنًا، ثم الوجهة الثانية هي مصر بقيمة قد تقدر نحو 85.200 طن.

وفيما يتعلق بموسم الزراعة لعام 2024/2025 في تعلن وزارة الزراعة الأمريكية عن قيامهم ببيع أي كميات من فول الصويا خلال الأسبوع الماضي، وقد تصل تقديرات المحللين قد تشير إلى المبيعات ما بين 200 إلى 650 ألف طن من فول الصويا.

ويذكر أن إنتاجية فول الصويا في البرازيل قد تحسنت الفترة الحالية بفعل الظروف البيئية المحيطة، ومن المتوقع تحسن الإنتاج وبالتالي عودة المنافسة مرة أخرى ما بين الإنتاج البرازيلي والإنتاج الأمريكي والتنافس على التصدير إلى الدول المجاورة، ويذكر أن الإقبال يتم بشكل كبير على شراء فول الصويا من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك من دولة البرازيل، لذا يتم العمل على زيادة الإنتاجية بشكل كبير لتلبية الفاتورة الاستيرادية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …