قرار رئيس الوزراء حول خفض مبادرة أسعار الدواجن والبيض

قرار رئيس الوزراء حول خفض مبادرة أسعار الدواجن والبيض

في بيان صادر عن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بالعمل على خفض أسعار الدواجن والبيض بعد أن ارتفعت الأسعار ووصلت إلى مستويات قياسية خلال الفترة الأخيرة، لكي تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والبيض وعدم القدرة على الشراء.

وفي تعليق لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على هذه المبادرة بقيامه بعرض هذا البيان والمبادرة التي قام بها الاتحاد لخفض أسعار البيض والدواجن بقيم قد تتراوح ما بين 10 إلى 15%، بأن هذه المبادرة تعمل لصالح المواطن ومن أجل تهدئة الوضع في الأسواق بعد الارتفاعات الأخيرة التي شهدتها الأسعار في الأسواق.

مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

وفي التقرير الذي أصدره وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أشار إلى هذه المبادرة التي تعمل وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وكذلك جميع المبادرات الحكومية التي تخص خفض الأسعار، في ضوء الجهود المقدمة من أجل تخفيف العبء على المواطنين والمستهلكين والتخلص من الارتفاعات الواقعة في الأسواق.

وفي التقرير الذي تم إصداره، أوضح أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن قد أعلن عن هذه المبادرة أمس في الضوء الاجتماع الواقع مع وزير الزراعة وعدد من ممثلي الشركات والجهات المعنية.

أسعار الدواجن بعد هذه المبادرة

ونتيجة لهذه المبادرة، فقد تم تحديد سعر كيلو الدواجن الحية في المزارع بنحو 85 جنيها للكيلو الواحد، وكذلك سعر كرتونة البيض نحو 135 جنيها، ومن المفترض أن يتم العمل بهذه المبادرة وتطبيقها فعلياً على أرض الواقع بداية من الغد الثلاثاء 2 أبريل.

أسعار الدواجن والبيض للمستهلك

وفي ضوء المبادرة التي تبناها الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، من المفترض أن تسجل أسعار الدواجن البيضاء للمستهلك النهائي نحو 95 جنيها كحد أقصى، وكرتونة البيض نحو 145 جنيها، وشدد الوزير على أن خفض أسعار الدواجن والبيض بقيم قد تتراوح ما بين 10 إلى 15% تقريباً، منوهاً على أهمية استمرار الجهود المبذولة والموسعة للعمل على وفرة المنتجات الغذائية التي يحتاجها المواطنين بأسعار مناسبة للمستهلكين للحد من الارتفاعات التي وصلت إليها السلع خلال الفترة الماضية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …