على عكس المتوقع… تراجع صادرات الحبوب الروسية

على عكس المتوقع… تراجع صادرات الحبوب الروسية

في بيان تم إصداره من قبل الحكومة الروسية للتعليق على صادرات الحبوب الروسية خلال شهر مارس الماضي، وهو ما سجلت تراجعا بنسبة 14.6%، أي تراجعت بقيمة 5.7 مليون طن تقريباً.

الحبوب الروسية التي تم تصديرها

والجدير بالذكر، أنه تم إصدار بيانات من قبل اتحاد الحبوب الروسي، والذي أوضح أن صادرات روسيا من القمح قد تراجعت الشهر الماضي إلى نحو 4.517 مليون طن، وهو بقيمة تراجع نحو 15% على أساس سنوي، ولكن على الجانب الآخر قد زادت صادرات الشعير بنحو ما يصل إلى حوالي 1.9 مرة أي بنحو 612 ألف طن.

الصادرات الروسية من الذرة الصفراء 

وعلى الجانب الآخر، قد تراجعت صادرات الذرة الروسية خلال الفترة الحالية بنسبة 42% على أساس سنوي في مارس، لتسجل 574 ألف طن.

ولكن وفي العموم، أنه ومنذ بداية الموسم الجاري في يوليو الماضي وحتى نهاية مارس، قد تم العمل على تصدير ما يصل إلى حوالي 51.4 مليون طن من الحبوب الرئيسية، بما في ذلك 42.2 مليون طن تقريباً.

الحبوب الأوكرانية

وعلى الجانب الآخر، قد سجلت الحبوب الأوكرانية في شهر مارس ارتفاع في الكميات التي تم تصديرها،وفي البيانات التي وضحتها أوكرانيا، أن صادرات الحبوب الأوكرانية لهذا الموسم التسويقي 2023/2024 الذي بدأ من شهر يوليو إلى يونيو قد تراجعت بإجمالي 33.4 مليون طن متري من 36.9 مليون طن من العام السابق.

وقد توزعت الصادرات الخاصة بالحبوب الأوكرانية لهذا الشهر ما بين 13.3 مليون طن من القمح تقريباً، وتم تصدير كمية قد تصل إلى 17.9 مليون طن من الذرة، بحوالي 1.9 مليون طن من الشعير، بينما في شهر فبراير الماضي قد صدرت البلاد الأوكرانية نحو 5.8 مليون طن من البذور والحبوب الزيتية، أي بمعدلات زيادة عن العام الماضي نحو 11.5% تقريباً، ولكن حتى الآن وفي البيان لم تقبل وزارة الزراعة على تقديم أي تفسير لهذه الزيادة على الإطلاق.

وحتى الآن، لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بشأن عودة العمل باتفاقية الحبوب في البحر الأسود مرة أخرى.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …