توقعات بزيادة المساحة المزروعة من فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية

توقعات بزيادة المساحة المزروعة من فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية

أوضح تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية “USDA” أن المساحة المزروعة من فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2024 الجاري من المتوقع أن تبلغ نحو 2024 طن، والتي تبلغ نحو 86.5 مليون فدان أي ما يسجل نحو 35 مليون فدان، بمعدل قد يزيد عن 3% من العام السابق.

والجدير بالذكر، أن الرقم المتوقع زراعته خلال الفترة المقبلة في الأسواق من المحتمل أن يكون أعلى كثيرا من التوقعات التي سجلت نحو 86.3 مليون فدان، والتى تقدر بحوالي 34.9 مليون هكتار، كما أنه تم الإشارة إلى التوقعات الخاصة بالمساحة المزروعة في المنتدى السنوى لوزارة الزراعة الأمريكية الذي تم عقده في فبراير الماضي، والتى قد تسجل نحو 87.5 مليون فدان أي حوالي 35.4 مليون هكتار.

البذور الزيتية في الولايات المتحدة الأمريكية

والجدير بالذكر، أن الأمريكيون قد تمكنوا من زراعة ما يصل إلى حوالي 83.6 مليون فدان أي نحو 33.8 مليون هكتار، بالبذور الزيتية خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تقوم 24 ولاية من أصل 29 ولاية منتجة بزيادة المساحة المزروعة في هذا العام.

بينما البيانات التي لها علاقة وثيقة بالمخزونات، قد سجل إجمالي المخزون ربع السنوي من فول الصويا في الولايات المتحدة، اعتبارًا من 1 مارس الماضي، والذي سجل ما يصل إلى حوالي 1.85 مليار بوشل (50.35 مليون طن)، أي بزيادة قد تصل إلى حوالي 9% على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز توقعات السوق البالغة 1.83 مليار بوشل 49.80 مليون طن.

الإنتاج من الذرة 

في ضوء التغيرات المناخية التي تصيب البلاد الأمريكية، قد قرر المزارعين الأمريكيين للعمل على خفض المساحة المزروعة من الذرة الصفراء في البلاد، للتقليص من 90.036 مليون فدان في عام 2024، بعد أن كانت إنتاجية الذرة في البلاد خلال العام الماضي يسجل نحو 94.641 مليون فدان.

وعلى حساب التراجع الذي يشهده انتاجية الذرة الصفراء، من المتوقع ارتفاع المساحة المزروعة من فول الصويا في البلاد ليتم زراعة مساحة ما يصل إلى حوالي 86.510 مليون طن، بعد أن كان انتاجيته خلال الفترة الماضية تسجل نحو 83.600 مليون طن في عام 2023، وجاءت هذه الأرقام وفقاً لما تم ذكره من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …