الفاو… توقعات بارتفاع إنتاجية الحبوب لعام 2024

الفاو… توقعات بارتفاع إنتاجية الحبوب لعام 2024

في بيان صادر عن منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” تتوقع ارتفاع إنتاجية الحبوب العالمية لكي تصل إلى حوالي 2841 طن في نهاية عام 2024، أي بمعدل زيادة يسجل نحو 1.1% أي ما يسجل نحو 32 مليون طن من الحبوب، في حالة مقارنة الإنتاج هذا الموسم بما تم الإنتاج في العام الماضي.

منظمة الفاو وإنتاجية الحبوب 

ووفقاً للتقرير الأخير الذي تم إصداره في منظمة الفاو، أوضح أنه تم الاستناد في هذا التوقع إلى انتاجية الحبوب الوفيرة خاصة من القمح والأرز وفقاً للبيانات الرسمية التي تم إصدارها من قبل عدد كبير من الدول قد أنتجت الحبوب خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لهذه التقديرات قد دفع المنظمة بتعديل توقعاتها بالنسبة إلى الإنتاج العالمي من القمح لعام 2024،باعتبار أن الإنتاج يبلغ اليوم نحو 796 مليون طن، أي ما يمثل زيادة نسبته 1% في حالة المقارنة بسنة 2023.

وفيما يتعلق بالتوقعات الخاصة بالمنظمة من قبل الأرز، أوضحت أنها تم تعديل التوقعات باعتبار أن الإنتاج العالمي من الأرز قد يسجل نحو 526.4 مليون في الفترة الزمنية ما بين 2023 و 2024.

الزيادة السنوية في إنتاج الحبوب 

والجدير بالذكر، أن المستوى من الحبوب قد شهدت زيادة سنوية في الإنتاج بنسبة قد تصل إلى حوالي 0.5%، وقد يتوافق مع الحصاد القياسي لعام 2021 و2022، وهذا الإنتاج المتوقع يعكس التوقعات بوجود محاصيل وفيرة عموماً في آسيا، بالإضافة إلى اتساع الإنتاج في إفريقيا والولايات المتحدة، كما أنه هناك توقعات من قبل المنظمة خاص بكل المخزونات العالمية من الحبوب، حيث من المتوقع أن تبلغ نحو 894 مليون طن في نهاية موسم عام 2024، ولكنها حتى الآن لا تزال تحقق  أعلى بنسبة قد تصل إلى حوالي 2.3% من مستوياتها في بداية العام، وتشير إلى أنّ نسبة المخزونات العالمية من الحبوب ستبلغ 31%.

وفقاً لما تم ذكره، من المتوقع أن تسجل التجارة العالمية للحبوب زيادة قد تصل إلى حوالي 1.7%، وهذا في حالة المقارنة بالعام الماضي لتبلغ 485 مليون طن بنهاية العام 2024، وقد أصدرت منظمة الأغذية والزراعة هذه التوقعات وفقا لما تم إصداره من قبل الدول بشأن الحبوب التي حصادها حتى الان.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين على شراء الأعلاف خلال الفترة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بعد أن تراجعت خلال الفترة الماضية بقيم قد …