الظروف المناخية تهدد إنتاجية الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية

الظروف المناخية تهدد إنتاجية الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية

في ضوء التغيرات المناخية التي تصيب البلاد الأمريكية، قد قرر المزارعين الأمريكيين للعمل على خفض المساحة المزروعة من الذرة الصفراء في البلاد، للتقليص من 90.036 مليون فدان في عام 2024، بعد أن كانت إنتاجية الذرة في البلاد خلال العام الماضي يسجل نحو 94.641 مليون فدان.

وعلى حساب التراجع الذي يشهده انتاجية الذرة الصفراء، من المتوقع ارتفاع المساحة المزروعة من فول الصويا في البلاد ليتم زراعة مساحة ما يصل إلى حوالي 86.510 مليون طن، بعد أن كان انتاجيته خلال الفترة الماضية تسجل نحو 83.600 مليون طن في عام 2023، وجاءت هذه الأرقام وفقاً لما تم ذكره من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

إنتاجية القمح في الولايات المتحدة الأمريكية

وفي سياق متصل، قد أعربت وزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها السنوي عن المزارع المحتمل زراعتها خلال الفترة الماضية، متوقع أن وزارة الزراعة الأمريكية قد تحقق تراجع أيضا في المساحات المزروعة من قبل مزارع القمح الأمريكي، لكي تسجل نحو 47.498 مليون فدان، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 49.575 مليون فدان في عام 2023، وذلك الإنتاجية من المتوقع أن تتراجع وفقاً لتراجع إنتاجية الفدان الشتوي.

مخزونات الحبوب في الولايات المتحدة

وفي تقرير ربع سنوي لمخزونات الحبوب قد صدر يوم الخميس الماضي، أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية إن المخزونات الأمريكية من الذرة وفول الصويا والقمح اعتبارًا من الأول من مارس كانت جميعها أعلى من نفس الفترة من العام الماضي، وجاءت معدلات التراجع في قيم الحبوب التي يجب أن يتم إنتاجها خلال الفترة الحالية وفقاً للظروف المناخية المحيطة التي تصيب البلاد.

الحبوب في الاتحاد الأوروبي

خلال الأيام الماضية، كانت دول الاتحاد الأوروبي تعقد اجتماعات دورية من أجل الوصول إلى قرار بشأن استقبال المواد الغذائية والحبوب الأوكرانية وطرحها في دول الاتحاد الأوروبي، ولكنه في الساعات الأولى من الصباح الباكر تم الوصول إلى قرار بشأن الحبوب الأوكرانية وطرحها في الأسواق.

وفي سياق متصل، صرحت دولة بلجيكا المترأسة لدول الاتحاد الأوروبي، أن جميع دول التكتل قد توصلت إلى اتفاق من أجل الاستمرارية في استقبال الواردات والحبوب الغذائية القادمة من أوكرانيا المعفاة من الرسوم الجمركية.

وقد تم اتخاذ هذا القرار في ضوء الإطار والنهج الذي “يحقق ويدعم الوصول إلى التوازن في البلاد الأوكرانية وبين حماية الأسواق الزراعية وفقاً لما أعلنت عنه رويترز.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ …

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من …