الزراعة…. تطرح لحوم بقيمة 95 جنيها

الزراعة…. تطرح لحوم بقيمة 95 جنيها

تواصل الحكومة جهودها من أجل تخفيف الأحمال عن كاهل المواطنين بعد أن ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية، ووصلت أسعار اللحوم الحمراء إلى مستويات قياسية لا يتحملها المواطنين، فقد سجل أسعار اللحوم الحمراء ما يتراوح بين 380 و 400 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجلت أسعار الدواجن البيضاء ما يصل إلى 110 و 115 جنيها.

وهذه الأسعار قد دفعت الحكومة للتدخل من أجل الحد من الارتفاعات الواقعة والمساهمة في تقليل الأسعار نسبياً، عن طريق طرح البروتين واللحوم بأسعار مدعمة للمستهلك على مدار الشهر المبارك، وعلى مدار الشهور التالية.

اللحوم في منافذ الوزارة

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش أن الحكومة تسعى لتوفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، من تقليل الأعباء عن كاهله.

ومن جانبه، أوضح أنه تم طرح كرتونة البيض بقيمة 140 جنيها، بينما سجلت سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو 95 جنيها، حيث توافر المعروض من البروتينات قد يساهم في استقرار الأسعار، مشدداً على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة من توفير البروتينات بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، وكذلك طرحها في جميع المجمعات الاستهلاكية.

ولم يقتصر السلع التي تتواجد في المنافذ على اللحوم والبروتينات فقط، بل إنه تم طرح كميات من الكحك والبسكويت وكذلك الرنجة والفسيخ للمواطنين بأسعار مناسبة لكي تتناسب مع متطلبات المستهلك النهائي في هذا التوقيت.

الفسيخ والرنجة في المجمعات الاستهلاكية

وفي بيان أصدرته وزارة الزراعة اليوم الأربعاء، توضح فيه أنه توفير كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة والأسماك، استعدادا لعيد الفطر المبارك وأعياد الربيع وشم النسيم، بالإضافة إلى توفير حوالى 12 نوعا من الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة وبأسعار تقل عن الأسواق الأخرى بنحو 30‎ ‎%، وكل هذه الأمور محاولات من أجل تخفيف الحمل عن كاهل المواطنين.

وفي سياق متصل، قال مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ سعيد صالح أن معرض خير مزارعنا لأهالينا مازال يشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية، مؤكدًا على رضاهم بالخدمات التي يقدمها المعرض واستمراره إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع …

حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء اللحوم الحمراء البلدي …

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض مباشرةً لأشعة الشمس، باعتبار أنه كلما تعرضنا لأشعة الشمس كلما ازداد الإحساس بالحرارة الشديدة، حيث …

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …