بيطري الوادي الجديد… تحصين 11 ألف رأس من الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

بيطري الوادي الجديد… تحصين 11 ألف رأس من الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن انطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2024 أمس الثلاثاء في جميع محافظات الجمهورية، لحماية الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

ومن المحافظات التي انطلقت فيها الفعاليات منها محافظة الوادي الجديد، حتى أعلن الدكتور عصام الكومى مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد عن انطلاق فعاليات الحملة القومية في المحافظة اليوم الأربعاء، حيث من المستهدف تحصين ما يصل إلى حوالي 110 ألف و 896 رأس من الماشية.

فعاليات الحملة

والجدير بالذكر، أن فعاليات الحملة مستمرة حتى شهر من موعد انطلاقها، فضلاً عن انطلاق عدد من حملات التحصين الأخرى، بالإضافة إلى ندوات الإرشاد التي من المتوقع أن تتم في القرى المختلفة للتوعية عن أهمية التحصين بالحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ومدى خطورتها وتأثيراتها على الثروة الحيوانية، وكذلك الطرق الوقائية اللازمة عن تلك الأمراض، فضلاً عن توزيع نشرات على جميع المربين للتوعية بأعراض المرض وكيفية الوقاية وكذلك أهمية التحصين.

كيف يتم تحصين الماشية

والجدير بالذكر، أن حملة تحصين الماشية في محافظة الوادي قد تنفذ من خلال جدول زمني يتبع بالقرى والمدن من خلال فرق التحصين بالوحدات البيطرية التابعة للإدارات البيطرية بمراكز المحافظة والفرق المتحركة، في ظل توافر الأمصال والأدوية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لضمان تحصين الماشية من الأبقار والأغنام والماعز، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

الحملة القومية في البحر الأحمر

والجدير بالذكر، انطلقت فعاليات الحملة القومية في البحر الأحمر بقيادة الدكتور محمد السيد براوي، مدير عام الطب البيطري في المحافظة، وقد شهدت الحملة جهود مكثفة من أجل تحصين وتسجيل الحيوانات الموجودة بالمنطقة، مع العمل على تقديم النصائح والتوجيهات للمواطنين للتوعية عن أهمية التحصين للحفاظ على الصحة العامة والثروة الحيوانية.

ويجدر الإشارة، أن فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين انطلقت في عدد من المحافظات الأخرى، وقد تستمر لمدة شهر من موعد إطلاقها، حتى يتم الوصول إلى الأعداد المستهدفة من الماشية، وهناك حملتين آخرين قد يتموا على مدار العام كل 3 شهور تقريباً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …