أسعار الدواجن البيضاء تتقارب من الدواجن الساسو اليوم السبت في الأسواق

شعبة الدواجن… هذا هو الموعد المتوقع لانخفاض الدواجن

خلال الفترة الماضية، ارتفعت أسعار الدواجن اليوم بمعدلات ملحوظة للغاية، حيث ارتفعت الدواجن بمعدل 10 و 15 جنيها على مدار عدد من الأيام مما كانت سبب في وصول سعر الدواجن إلى 100 و 105 جنيها في الأسواق، وقد أرجع العديد ارتفاع أسعار الدواجن اليوم إلى ضعف المعروض من الدواجن في الأسواق، بالتزامن مع إقبال المواطنين على الشراء في موسم رمضان.

وفي سياق متصل، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن أسعار الدواجن وصلت إلى أرقام قياسية في الأسواق خلال الفترة الماضية، ولكن في الحقيقة كلها أسعار مؤقتة، ومن المحتمل أن تتراجع الأسعار بمعدل 20% خلال الأيام المقبلة.

أسباب التراجع

وبرر “السيد” توقعه بانخفاض أسعار الدواجن الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة بجهود البنك المركزي المصري والحكومة لتوفير العملة الدولارية التي تساعد المستوردين في توفير خامات الأعلاف بأسعار مدعمة مناسبة، فضلاً عن طرح خامات الأعلاف في الأسواق مما تكون سبب في خفض أسعار الدواجن.

وبفضل توفير العملة الدولارية وزيادة الإفراجات الجمركية حققت أسعار  الأعلاف تراجع ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث يتراوح متوسط السعر ما بين 26 و 27 ألف للطن الواحد، مع وفرة الحبوب في الأسواق وهذه أسعار مناسبة إلى حد كبير لخفض أسعار الدواجن.

ومن جانبه، أوضح أن السبب في ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بهذا الشكل، هو إقبال المستوردين على شراء خامات الأعلاف بقيمة دولارية تسجل 70 جنيها، مما كانت سبب في ارتفاع أسعار خامات الأعلاف، مما ألقت بظلالها على أسعار الدواجن والبيض والحبوب التي ارتفعت خلال الفترة الماضية، متوقعاً مع انخفاض أسعار خامات الأعلاف أن تنخفض أسعار الدواجن بقيم تتراوح ما بين 15 إلى 20% خلال الفترة المقبلة، أي تسجل نحو 80 جنيها أرض المزرعة وتصل إلى المستهلك بنحو 90 جنيها على الأكثر.

أسعار البيض

وفي ذات السياق، شدد على احتمالية تراجع أسعار البيض هي الأخرى، لأن أسعاره قد وصلت إلى أرقام قياسية فعلياً، ومن المتوقع انخفاضها بقيمة 10% تقريباً، مؤكداً أنه لابد من وضع حلول جذرية من أجل إنقاذ صناعة وقطاع الدواجن.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …