ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 24725 طن ذرة صفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف، ضخها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات الصناعة، سواء كانت من الذرة الصفراء وفول الصويا، حيث بدأ الميناء في استقبال شحنات من فول الصويا بعد أن توقف لفترة من الوقت، مسبباً شحية في سوق خامات الأعلاف، والتي بدأت أسعارها تحقق ارتفاعات كارثية.

والجدير بالذكر، أن أسعار الصويا أصبحت مقلقة للغاية، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، باعتبار أن أسعار الدولار الأمريكي الذي يتم الإفراج به عن خامات الأعلاف.

ميناء دمياط

وفيما يتعلق الإفراجات الجمركية، أصدر ميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية نحو 7 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وبهذا سجل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 36 سفينة.

وفيما يتعلق بحركة الواردات من البضائع العامة، فقد سجلت نحو 76773 طن والتي تتوزع ما بين 24725 طن من الذرة الصفراء، وحوالي 2319 طن من فول الصويا، وعلى الرغم من زيادة الإفراجات الجمركية من هذه الخامات إلا أنها لا تكفي لتلبية احتياجات السوق على الإطلاق.

كما أنه تم الإفراج عن 14579 طن من القمح من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في البلاد، كما تم الإفراج عن 4818 طن من زيت الطعام، وحوالي 5100 طن من السكر، وتم الإفراج عن 11639 طن من الحديد.

وعلى الجانب الآخر قد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 22425 طن، ومن ضمنهم 2250 طن من مخلفات البنجر.

وبهذا بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 518 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الواردة نحو 202 حاوية مكافئة، وبهذا بلغ إجمالي الحاويات الترانزيت نحو 744 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 91800 طن، بينما إجمالي رصيده في مخازن القطاع الخاص نحو 123674 طن، بينما سجلت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو عدد 5162 شاحنة.

ولكن على الرغم من هذه الإفراجات إلا أن أسعار خامات الأعلاف مستمرة في الارتفاع، هل من الممكن أن نشهد تراجع خلال الفترة المقبلة أم نواجه ارتفاع.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …