ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 12651 طن ذرة صفراء و 11629 فول الصويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 12651 طن ذرة صفراء و 11629 فول الصويا

لازالت تواصل أسعار خامات الأعلاف تراجع ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار الذرة الصفراء اليوم بمعدل 700 جنيها في الطن الواحد، بينما تراجعت أسعار فول الصويا بمعدل 1000 جنيها في الطن، ومعدلات هذه التراجع بدأت فيها خامات الأعلاف منذ الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة يوم السبت الماضي، ومعها تراجعت أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

والجدير بالذكر، أن ميناء دمياط لا يزال يواصل الإفراجات الجمركية بالتزامن مع تراجع أسعار خامات الاعلاف، بالإضافة إلى تراجع القوة الشرائية للمواطنين على الأعلاف بفعل توجه عدد كبير منهم إلى التخزين خلال الأيام الماضية.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 7 سفن، بينما غادر الميناء نحو 7 سفن، بينما بلغت إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 41 سفينة.

وبهذا قد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة لميناء دمياط نحو 72547 طن، والتي تتوزع ما بين الإفراج عن 12651 طن من الذرة الصفراء، بينما تم الإفراج عن 11629 طن من فول الصويا وهذه الإفراجات المستمرة كان لها دور هام في تقليل الأسعار وزيادة خامات الأعلاف في الأسواق.

كما أنه تم الإفراج عن 11800 طن سكر، وتم الإفراج عن 16104 طن من القمح من أجل تلبية احتياجات الأسواق المحلية، وتم الإفراج عن 3710 طن من زيت الطعام من أجل التخلص من الأزمة الواقعة في الأسواق، وعلى الجانب الآخر فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 2935 طن علف بنجر.

وبهذا سجلت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 243 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 338 حاوية مكافئة، بينما سجلت عدد الحاويات الترانزيت نحو 2414 حاوية مكافئة.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 65321 طن، بينما وصل رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 233510 طن، بينما بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 6047 شاحنة.

والجدير بالذكر، أن السوق يمتلك وفرة من خامات الأعلاف الفترة الحالية، ويظهر أغلبها في الذرة الصفراء ولكن لا يستغني عن استمرار الإفراجات الجمركية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …