عقود فول الصويا ترجع لنقطة الصفر مرة أخرى وتعلق على خسائر

nehad Abdelgwad

كاتبة

خلال التداولات الصباحية لبورصة شيكاغو، حققت أسعار عقود فول الصويا، وكذلك السلع الغذائية بكل أنواعها تراجع ملحوظ، لكي تصل في النهاية إلى أدنى مستويات لها قد حددتها خلال السنوات الماضية، وقد تأثرت هذه الخسائر بفعل احتمالات الحصاد الكبير في أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى الطلب المتعثر في الصين، والذي كان لها تأثير سلبي على أسعار الحبوب كلها في العام الجديد.

وفي سياق متصل، قد أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” العالمية أنه من المتوقع أن تصل الإنتاج العالمي من الحبوب في عام 2023 إلى مستويات قياسية.

والجدير بالذكر، أن مؤشرها لأسعار الغذاء قد تراجع وانخفض إلى أدنى مستوى له في نحو ثلاث سنوات، وذلك بداية من شهر يناير الماضي.

حالة الطقس وفول الصويا

ونظراً لموجة الحر التي تواجهها الأرجنتين كانت لها تأثير سلبي على تنمية محاصيل فول الصويا والذرة الصفراء عامة، والتي كانت تستفيد من الأمطار الغزيرة التي كانت تتساقط على البلاد خلال الفترة الماضية، كما كان للأمطار والحرارة لها دور أيضاً في تقليل المخاوف المحتملة بشأن الجفاف السابق.

مبيعات فول الصويا

ومن الأمور التي كانت لها دور أيضاً على أسعار فول الصويا، هو إعلان وزارة الزراعة الأمريكية عن أدنى مبيعات أسبوعية لجميع صادرات فول الصويا القديمة حتى الآن في هذا الموسم، ومع ذلك كان هناك أيضاً تقارير غير مؤكدة عن الطلب الصيني الجديد عن القمح الفرنسي، مؤكدين على انتعاشه العقود الآجلة منذ يوم الخميس الماضي.

ولكن في ضوء حجم المعروض الكبير وانخفاض الأسعار من روسيا التي تعد واحدة من أكبر مصدري القمح، بالإضافة إلى الهدوء العالمي للطلب على القمح، كان سبب في كبح سوق الحبوب العالمي.

أسعار عقود الصويا

وفيما يتعلق بأسعار عقود الصويا الآجلة، قد حققت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس عند التسوية تراجع ملحوظ بنسبة 1.3% إلى 11:88 دولار للبوشل، بالإضافة إلى تراجع  العقود الآجلة للذرة تسليم مارس عند التسوية بنسبة 1% إلى 4.42 دولار للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …