شعبة الذهب… الآونة هي الفرصة الذهبية لشراء الذهب

أسعار الذهب هو الشغل الشاغل الاونة، ويوجد سؤال محير الآن، حيث يتساءل أغلب المواطنين الذين لديهم الرغبة في الاستثمار وشراء الذهب، هل الوقت الراهن هو وقت مناسب لشراء الذهب أم يجب الانتظار لوقت آخر أم أنه لم يعد هناك قدرة على شراء الذهب خلال الفترة المقبلة بفعل الأسعار الكارثية التي بدأنا نسمعها في الأسواق.

وفي الحقيقة، أصبح قطاع الذهب محير للغاية، فبعد أن ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية لتسجل نحو 4 آلاف في الجرام الواحد، بدأت الأسعار في التراجع مرة أخرى، ليسجل دون الـ 4 آلاف، أي نحو 3650 جنيها، لذا ما هو الوقت المناسب للشراء والاستثمار؟

وفي سياق متصل، أوضح سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة “نادي نجيب” أن سبب ارتفاع أسعار الذهب في السوق الفترة الحالية هو ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، باعتبار أنها واحدة من السلع التي تتأثر بأسعار الصرف المحلية، وكذلك أيضاً بكل التطورات العالمية التي تحدث.

أسباب تراجع الذهب

ومن جانبه، قال “نجيب” إنه في حال استمرار تراجع الدولار الأمريكي في السوق السوداء سوف تتراجع أسعار الذهب أيضاً بالتبعية، مجيبا على السؤال المتعلق بأسعار الذهب أن الوقت الراهن هو وقت مناسب لشراء الذهب وليس وقت مناسب لبيعه، مؤكداً على أن الذهب استثمار آمن تماماً المواطنين، ويكون سبب في تحقيق مصدر دخل ممتاز له.

وفي ذات السياق، لفت إلى المضاربة التي شهدها سوق المصوغات الفترة الماضية، لأنه سوف يكون له تأثير سلبي على الأسواق والأسعار النهائية، وحالة البيع والشراء، مؤكداً على قرب استقرار أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، لأن الاستقرار النهائي في أسعار الذهب يأتي بالتبعية بعد استقرار الأسعار في الأسواق الموازية.

وشدد على أهمية متابعة أسعار الذهب من مصادر موثوق بها، لأن كل الأسعار التي يتم تناولها كلها غير صحيحة، وأنها هي سبب الأزمة الراهنة التي وقع فيها السوق.

أسعار الذهب

وفيما يتعلق بأسعار الذهب والمجوهرات واليوم، أوضح أن الذهب عيار 24 سجل نحو 4000 جنيها، بينما الذهب عيار 21 سجل نحو 3500 جنيها، بينما سجل الذهب عيار 18 نحو 3000 جنيها، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الذهب بالتتابع مع انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …