الدكتور محمد متولي خبير استزراع سمكي ومدير المكتب العلمي لشركة ارتيكس للصناعات الدوائية

بعدسة بيطري توداي… فعاليات المؤتمر السنوي لشركة اتريكس للصناعات الدوائية

تحت رعاية شركة اتريكس للصناعات الدوائية تم إطلاق المؤتمر السنوي لشركة اتريكس الدوائية أمس الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، بحضور عدد كبير من الأطباء البيطريين والاستشاريين، من أجل تبادل الخبرات والآراء حول وضع الصناعة الفترة الراهنة.

فعاليات مؤتمر اتريكس للصناعات الدوائية

وقد بدأت فعاليات المؤتمر السنوي في تمام الساعة 5 والنصف مساءً بكلمة افتتاحية من الدكتور محمد متولي خبير استزراع سمكي ومدير المكتب العلمي لشركة ارتيكس للصناعات الدوائية بتوجيه التحية إلى جميع ضيوفه، متمنياً أن يتم المقابلة بشكل دوري ومستمر، لمناقشة ما يدور في السوق، للمساهمة في ازدهار قطاع الإنتاج الحيواني، معلنا دعمه الصريح لدكتور مجدي حسن المرشح على منصب النقيب العام لأطباء بيطريين مصر رقم 9.
وجاء بعد ذلك كلمة الدكتور وحيد موسى أستاذ الطفيليات بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة تحيته للحضور ودعمه الكامل للدكتور مجدي حسن، المرشح على منصب النقيب العام للأطباء البيطريين رقم 9.
و شدد الدكتور وحيد موسى على أهمية فهم المجتمع لمفهوم الطب البيطري باعتباره طب وقائي وانتاجي، مشيرًا إلى دوره الحيوي في ضمان سلامة المنتجات الحيوانية وصحتها للمستخدم النهائي، مما يجعل القطاع البيطري مجالا استثماريا واعدا.
وأخذ يسترسل في توضيح البرامج التي تعد من أجل استقبال المواشي والثروة الحيوانية، وكيفية التعامل معها،
وختم الدكتور وحيد موسى بالتأكيد على أهمية تحديد السلالات ومتابعة المشاكل الصحية التي تواجهها، مشددًا على أهمية التشخيص الدقيق ووضع خطط علاجية مبنية على البحوث والدراسات، مناشداً بضرورة التطوير المستمر للطب البيطري، مؤكدًا على أهمية دوره الوقائي والاستثماري في حماية الصحة العامة وضمان استمرارية قطاع الإنتاج الحيواني
كلمة أخري بالمؤتمر
وفي سياق متصل، ألقي الدكتور حاتم صلاح الدين، أستاذ أمراض الدواجن ورئيس جامعة دمنهور السابق كلمة مفتتحا إياها بالترحيب بالسادة الحضور، معقلا بعدها وضع النقابة العامة للأطباء البيطريين، فأكد على ضرورة بناء نقابة قوية لمهنة الطب البيطري، مشيرًا إلى أن تطوير هذه المهنة يتطلب الاهتمام بكل إدارات القطاع سواء كان الكليات، الإدارات، الجامعات، والنقابة وغيرها.
وفي الأخير، أكد على أهمية اختيار كوادر ممتازة تمتلك الكفاءة والنزاهة لرفع مكانة وجودة مهنة الطب البيطري، مشددًا على أننا في مرحلة حرجة تتطلب التوجه الصحيح والقيادة الفعالة.
ختام فعاليات المؤتمر
وقد اختتم فعاليات المؤتمر بكلمة الدكتور مجدي حسن المرشح على منصب النقيب العام للأطباء البيطريين رقم 9، ملقيا كلمة ملهمة حول تطوير دور النقابة وإعادة تسويق مهنة الطب البيطري كخطة احترافية منه لتصحيح مسار النقابة العامة للأطباء البيطريين في 4 سنوات مقبلة.
و أكد الدكتور “حسن” على أن الطب البيطري لم يقدم خطة ملموسة لتحقيق رؤية 2030 على أرض الواقع مثل باقي القطاعات الأخرى، مشيرًا إلى أهمية توغل مفهوم الصحة الواحدة للإنسان والحيوان، والاهتمام بجودة المنتجات الغذائية التي تقدم للمواطنين.
كما تم استعراض أبرز التحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية والنقابة العامة للأطباء البيطريين، وشدد على أهمية التسويق للنقابة وخلق مشاريع تخدم القطاع، مشيرًا إلى دور الطب البيطري في تكوين حائط صد منيع للأمراض التي تصيب هذا القطاع ومن ثم الحفاظ على الأمن الغذائي القومي للبلاد.
وطالب “حسن” بضرورة توفير ورقة عمل مخططة لمشاكل الدولة في قطاع الطب البيطري، ودعا لتغيير اللائحة الداخلية للنقابة لتطوير المهنة والمساهمة في تقدم القطاعات الأخرى التي تمس حماية الطبيب، وقد بنى هذه الرؤية وفقاً للوضع الراهن للقطاع والنقابة.
وفي الأخير، تم فتح باب للمناقشة حول كل ما يشغل بال الأطباء البيطريين بمشاكل النقابة وكيفية الوقوف على حلها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …