العقود الآجلة لفول الصويا والذرة الصفراء تنخفض في مستهل التداولات

حققت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا انخفاض ملحوظ في بورصة شيكاغو في نهاية تداولات أمس الأربعاء، مع اهتمام السوق والتركيز على معدلات زيادة الإنتاج في الأرجنتين.

وقد توقعت شركة “Safras & Mercado”، باحتمالية ارتفاع إنتاجية فول الصويا في الأرجنتين بمعدل طفيف خلال الموسم الذي نحن عليه الآن، وبهذا نجد أنه قد حقق إنتاجية مرتفعة بنحو  49.6 مليون طن، وهو أعلى مستوى قد حققته، بعد أن استقرت الإنتاجية على نحو 48.50 مليون طن في أغسطس الماضي.

عقود الصويا الآجلة

والجدير بالذكر، أنه قد انخفضت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا تسليم شهر مارس المقبل، وقد تراجعت بمعدل 7.5 سنتات، لكي تسجل نحو  1192 سنتًا للبوشل بمستهل تداولات مجلس شيكاغو للحبوب، كما انخفض سعر البشول في عقود شهر مايو المقبل، بمقدار 7.75 سنتات، لكي تهبط إلى مستوى 1200.5 سنت للبوشل عند الافتتاح.

عقود الذرة الآجلة

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة، قد اختتمت تداولات العقود الآجلة للذرة الصفراء خلال نهاية الجلسات الأسبوعية، قد تراجعت عقود الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية، التي اتخذت منحنى الهبوط مع تقديرات الإنتاج الكبيرة في البرازيل، مع استمرار الإمدادات من البحر الأسود على الرغم من الاضطرابات المتواجدة في البحر الأحمر.

سعر الذرة الآجلة في بورصة شيكاغو

والجدير بالذكر أنه في نهاية التداولات، قد انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة، التي هي تسليم شهر مارس المقبل، بمقدار 4.50 سنتات، لينخفض سعر العقد الآجل إلى 434.25 سنتًا للبوشل.

وفي ذات الاتجاه تقريباً، قد انكمشت أسعار العقود الآجلة للذرة، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 4 سنتات، لتسجل 446.50 سنتًا للبوشل.

وقد تحقق هذا التراجع بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال الأيام الماضية، وفي تقارير قد تم إصدارها، علق كبير الاستراتيجيين الزراعيين لدى ماركس “تيري رايلي” أن جميع التقديرات التجارية توضح أنه من الممكن أن نشهد جميعاً انكماشًا واضحاً في إنتاجية فول الصويا والذرة بالنسبة للبرازيل في التقارير.

كما توجهت وكالة الأنباء رويترز إلى إجراء استبيان من أجل استطلاع آرائهم في المتوسط حول تقديرات الذرة الصفراء وفول الصويا، والتي قد تشير على أنها في أن تزيد وزارة الزراعة الأمريكية بشكل طفيف توقعاتها لمحصول الذرة والصويا في الأرجنتين.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …