الصويا تأخذ اتجاه ومنحني جديد للتراجع في بورصة شيكاغو

لم تشهد العقود الآجلة لفول الصويا تحركات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، حيث أنها اتخذت اتجاه عرضي في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء في بورصة شيكاغو، ولا تزال أسعار العقود الآجلة لفول الصويا تقترب من أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات، حيث تظل الإمدادات الوفيرة في السيطرة على السوق، كما أن المستثمرين في انتظار البيانات التي تتعلق بالتضخم وزراعة المحاصيل في الولايات المتحدة.

كما أنه يحاول عدد كبير من المشاركين في مجال الحبوب صب كافة تركيزاتها حول نحو توقعات الزراعة الأمريكية التي هي متوقعة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

زراعة الذرة الصفراء وفول الصويا

وفي سياق متصل، أن زراعة ما يصل إلى نحو تخصيص فدان أمريكي بين الذرة الصفراء وفول الصويا، فهذا الأمر سوف يسمح بإعطاء عدد من التوجيهات الإضافية لأسواق الحبوب التي هي تحت الضغط بفعل توقعات الحصاد في أمريكا الجنوبية.

وقد توقع المحللون بتقليل كافة توقعاتهم لشان البرازيل بعد الجفاف الذي حدث خلال الفترة الماضية، فإن الأمطار الأخيرة التي حدثت خلال الفترة الماضية، كانت سبب في تحسين الظروف المناخية، وتطوير وانتعاش الإنتاج الأرجنتيني من مستويات الجفاف الذي تعرض لها الإنتاج خلال العام الماضي.

حجم المعروض من فول الصويا

وفي سياق متصل، أوضح “أولي هوي” من شركة الوساطة الزراعية IKON Commodities، أنه لا يزال حتى الآن يتواجد كميات كبيرة وهائلة من فول الصويا، غير الذي يباع ويأتي إلى السوق من أمريكا الجنوبية.

وبعد أن تم الإشارة إلى تحسن الظروف المناخية، قد توجهت شركة AgRural الاستشارية إلى رفع وزيادة توقعاتها لمحصول الذرة الثاني في البرازيل للموسم 2023/2024 إلى 91.2 مليون طن متري من 86.3 مليون طن تقريباً.

وفي ضوء ضعف الطلب الصيني،وتتنافس إمدادات أمريكا الجنوبية مع فول الصويا الأمريكي، ومن المتوقع أن تؤدي عطلة العام القمري الجديد هذا الأسبوع إلى إبقاء نشاط الاستيراد الفوري في الصين هادئًا.

فول الصويا

وقد تراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس عند التسوية بنسبة 0.6% إلى حوالي 11.86 دولار للبوشل تقريباً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …