ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6870 طن ذرة و 5762 طن فول صويا

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف، وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق وخاصة صناعة الدواجن من الذرة الصفراء وفول الصويا، باعتبار أنهم أهم مدخلات صناعة الدواجن.

ومع ارتفاع أسعارهم خلال الفترة الأخيرة، أخذت الحكومة في وضع خطة محكمة من أجل خفض الأسعار لكي تكون مناسبة للسوق، من خلال زيادة معدل الإفراجات الجمركية من خامات الأعلاف، مما كان سبب في خلق وفرة في الخامات في الأسواق.

وفي الحقيقة وفقاً للوفرة التي شاهدناها بدأت أسعار خامات الاعلاف تتراجع خلال الفترة الأخيرة، حيث تراجعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد، بينما تراجعت أسعار الصويا بمعدل ألف جنيها في الطن الواحد، وهناك توقعات بمزيد من التراجع خلال الفترة الأخيرة.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 11 سفينة، وغادر الميناء نحو 11 سفينة، وبلغت إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 42 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة

وبهذا قد بلغ إجمالي عدد الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 41627 طن، والتى تتوزع ما بين 7973 طن من القمح من أجل تلبية الاحتياجات المحلية، وتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في الصوامع، والإفراج عن 6870 طن ذرة صفراء، مما كانت سبب في تراجع أسعار الذرة اليوم بمعدل 500 جنيها في الطن الواحد، كما تم الإفراج عن 5762 طن من فول الصويا من أجل تلبية احتياجات السوق والقضاء على العجز الواقع في بذرة الصويا في الأسواق، وتم الإفراج عن حوالي 1850 طن من زيت الطعام الذي نعاني من عجز واضح في الأسواق، وتم الإفراج عن 1260 طن من السكر و 1240 طن من الميثانول.

وبهذا قد بلغ إجمالي عدد الصادرات من الحاويات نحو 1307 حاوية، بينما عدد الحاويات الواردة قد سجلت 322 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 4953 حاوية مكافئة، وقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 63227 حاوية، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 90731 طن، وبهذا بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5032 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …