هل يتواجد البيض على موائد رمضان في ظل الأسعار الراهنة

بما أنه البروتين الأرخص على الإطلاق في الأسواق، ويقبل المواطنين على شراؤه بشكل كبير، لسد احتياجاتهم من البروتين، ولكن في ضوء الزيادات الواقعة في الأسعار، هل ستواصل أسعار البيض في تحقيق الاستقرار أم أنها ستواكب موجة الارتفاعات التي ركبتها المنتجات والسلع الغذائية الأخرى.

وفي سياق متصل، قال أحمد الجوهري صاحب بورصة أحمد الجوهري في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار البيض الفترة الحالية مرهونة فعلياً بارتفاع أسعار الخامات التي تركب الصاروخ الآونة، تحقق ارتفاعات، متوقعاً استمرار ارتفاع أسعار الخامات لكي تواكب استمرار ارتفاع الدولار المتواجد في السوق السوداء، والتي تؤثر بالتبعية على الأسعار النهائية.

أسعار البيض

ومن المتوقع، أن ترتفع أسعار البيض الفترة المقبلة بمعدل قد يصل إلى حوالي 10%، وهي قيمة مناسبة للغاية من الارتفاعات الجارية في أسعار السلع والمنتجات الغذائية الأخرى، مشدداً أن الإنتاجية الآن ضعيفة للغاية، وهذا هو المتوقع والسائد في موسم الشتاء.

الفيروسات والبيض

وشدد صاحب بورصة الجوهري للبيض في تصريحات خاصة إن الفيروسات المتواجدة في العنابر سبب في ارتفاع الأسعار الواقعة، باعتبار أن إنتاجية الدواجن ضعيفة للغاية، مضيفاً أن أسعار البيض من المتوقع أن تستمر على الزيادة المحتملة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً على أن الزيادة مناسبة للأسعار الموجودة والتي تشهدها السلع الغذائية الأخرى.

وباعتبار أن المواطنين بحاجة لشراء البروتينات، يعد البيض هو البروتين الأنسب والارخص التي يستطيع الجميع الإقبال على شرائها، مشدداً أنه قد يتواجد على الموائد في شهر رمضان بنسبة كبيرة، حيث سعر طبق البيض مثلاً يسجل نحو 130 أو 140 بعد الزيادة فهي تظل مناسبة للمستهلك النهائي بكل تأكيد.

حالة السحب

وفيما يتعلق بحالة السحب، أشار “الجوهري” إلى حالة السحب الجيدة بالنسبة للأسعار المتداولة، متوقعاً أن يستمر المواطنين على شراء البيض خلال شهر رمضان بكل تأكيد لأن أسعاره مناسبة للغاية.

وفيما يخص أسعار البيض في السوق اليوم، سجلت أسعار طبق البيض الأبيض ما يتراوح بين 130 و 131 جنيها، بينما حققت أسعار طبق البيض الأحمر 130 و 131 جنيها، في حين أن أسعار البيض البلدي قد سجلت نحو 145 جنيها، وبهذا قد تسجل أسعار البيض للمستهلك النهائي ما يتراوح بين 135 و 140 جنيها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …