ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6300 طن ذرة و 100 طن فول

تواصل أسعار خامات الاعلاف الارتفاع اليوم، فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 300 جنيها في الطن الواحد، ومع ارتفاع أسعار الدولار الذي على وشك كسر حاجز الـ 55 جنيها مرة أخرى، ومن المتوقع أن تصل الأسعار إلى 60 جنيها مع التعويم القادم.

وبالإضافة إلى تواجد التصعيد في الشرق الأوسط، والحروب المتواجدة في جميع أنحاء العالم، من المتوقع أن يؤثر على شركات الشحن التي تؤثر في النهاية على أسعار خامات الاعلاف النهائية من الأعلاف، حيث يتواجد عدد من القراصنة في البحر الأحمر التي كانت سبب في تغيير اتجاه السفن والشحنات من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح، مما يؤثر بالتبعية على أسعار خامات الأعلاف.

وفي سياق متصل، يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وعلى الرغم من أن هذه الكميات تعد ضعيفة للغاية، إلا أنها قد تكون مسكن موضعي للسوق خلال ساعات أو أيام.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 12 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

وفيما يتعلق بحجم الواردات من البضائع العامة، قد سجلت نحو 32243 طن، والتي تتوزع ما بين 6300 طن من الذرة الصفراء، واستقبل نحو 100 طن فول، بينما تم طرح ما يصل نحو 8906 طن من القمح لتلبية احتياجات السوق المحلي من القمح.

والجدير بالذكر، أن حركة الصادرات من الحاويات المكافئة قد سجلت نحو 939 حاوية مكافئة، بينما سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 306 حاوية مكافئة، فى حين أن الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 3267 حاوية مكافئة.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 141209 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص سجل نحو 231010 طن، وعدد الشاحنات دخولا وخروجا سجلت نحو 4558 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …