ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 5920 طن من الذرة الصفراء

nehad Abdelgwad

كاتبة

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق من أجل تنمية احتياجات السوق المحلى، وعلى الرغم من طرح خامات الأعلاف في الأسواق إلا أنها لا تزال تعاني من نقص الخامات، أي أن بذرة الصويا تكاد تكون منعدمة تماماً، مما كانت سبب في وصول أسعارها إلى نحو 45 ألف جنيهاً، ولكن الأسعار لن تقف عند هذا الحد، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة.

ولم يقتصر الارتفاع على بذرة فول الصويا، بل ارتفعت كافة خامات الأعلاف الأخرى، فمنها الذرة الصفراء التي ارتفعت أسعارها بمعدل كبير فقد وصلت أسعار الذرة الصفراء البرازيلي إلى نحو 20 ألف جنيها تقريباً، وقد وصلت أسعار الذرة الأوكراني إلى حوالي 19 ألف جنيها، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، بفعل ارتفاع صرف الدولار الأمريكي، فضلاً عن التخبطات التي تواجه السفن في البحر الأحمر.

وضع الأعلاف

ومن وجهة نظر “هشام شعلان” صاحب شركة رئيس مجلس إدارة شركة الترا فيت للاستيراد والتصدير فى وضع السوق، أشار إلى ضرورة تدخل الدولة وتفعيل دور الرقابة للحد من تقلبات الأسعار، معبراً عن قلقه إزاء استغلال المستوردين للأزمة وتخزين البضائع لرفع الأسعار، ويدعو إلى اتخاذ إجراءات فورية للحد من هذه الممارسات.

الإفراجات الجمركية

وفيما يتعلق الإفراجات الجمركية، أصدر  المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 8 سفن، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 38 سفينة.

حركة الواردات من البضائع العامة

وفيما يتعلق بحركة الواردات من البضائع العامة قد سجلت نحو 45820 طن، والتي تتوزع ما بين 5920 طن من الذرة الصفراء، واستقبال نحو 11380 طن من زيت الطعام، واستقبل نحو 6865 طن من القمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح.

وقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 100216 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء نحو 139322 طن، بينما بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا 5117 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

اهتمت الحكومة المصرية بتوفير اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة في الأسواق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين التي شهدت تباين خلال الفترة الماضية، …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …