ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4900 طن من الذرة الصفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف، حيث استقبل اليوم أكثر من طن الذرة الصفراء، ولكن على الرغم من استيراد الذرة الصفراء إلا أنه لم يتم الإفراج عن أي كميات من فول الصويا خلال أكثر من أسبوع.

والجدير بالذكر، أنه على الرغم من الإفراج عن خامات الأعلاف إلا أن الأسعار لا تزال تواجه ارتفاعات بشكل كارثي، ومن المتوقع أن تواصل الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، بفعل ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء التي يتم الاعتماد عليها في الإفراجات الجمركية.

، في ضوء التغيرات العالمية من ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي، وارتفاع أسعار النقل ارتفعت أسعار خامات الأعلاف وأصبحت وجودها في الأسواق ضعيف للغاية، ففي الأسواق العالمية أصبحت بورصة شيكاغو لا تمثل القيمة الحقيقية للسلع بفعل الضغط المستمر على أسعار الدولار الأمريكي.

خلال الفترة الأخيرة لاحظنا انخفاض أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء التي تعود لمدة قد تصل إلى 3 شهور أي إلي شهر أبريل من عام 2024، ويرجع السبب في هذه التغيرات إلى ارتفاع أسعار الدولار وقلة الطلب العالمي على الذرة الصفراء الأمريكي في الوقت الحالي.

ميناء دمياط والإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 8 سفن، بينما غادر الميناء نحو 6 سفن، كما وصل عدد إجمالي السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو، 42524 طن والتي تتوزع ما بين 4900 طن ذرة، ونحو 1161 طن من زيت الطعام، واستقبل نحو 6814 طن من القمح، واستقبل نحو 4600 طن من السكر، بينما سجلت البضائع العامة نحو 4525 طن.

بينما بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 509 حاوية مكافئة، في حين أن عدد الحاويات الواردة نحو 412 حاوية مكافئة، في حين أن حاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2176 طن.

بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 105349 طن، بينما بلغ رصيده في صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء نحو 143641 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5188 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …