عقود بذرة الصويا الآجلة تحقق تراجع في نهاية تعاملات جلسة اليوم بورصة شيكاغو

في نهاية تعاملات اليومية لبورصة شيكاغو أمس الأربعاء في السوق الأمريكي، قد حققت أسعار عقود بذرة الصويا تراجع في نهاية التعاملات اليومية، في ضوء الإنتاجية الكبرى التي حققتها كل من البرازيل والأرجنتين.

سعر فول الصويا

وفي نهاية التعاملات اليومية، قد تراجعت عقود بذرة فول الصويا الآجلة تسليم شهر يناير الجاري بمعدل 12.75 سنتا للبوشل، ليتراجع العقد الآجل إلى حوالي 1228.75 سنتا للبوشل.

وفي ذات السياق، قد تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا، فقد حقق عقد تسليم مارس المقبل بمقدار 12 سنتا، لكي تسجل نحو 1236.50 سنتا للبوشل، وقد ظهر ذلك من خلال الجلسة.

الظروف المناخية

وفي سياق متصل، قد علقت شركة ‏Peak Trading Research‏ في مذكرة رسمية لها أن حالة الطقس التي شهدت تحسن في البرازيل، بالإضافة إلى ضعف وقلة التوقعات المتعلقة بالتصدير الأمريكية تمثل رياحا معاكسة أساسية هبوطية في أسعار الصويا، بفعل الأمطار الأخيرة التي شهدتها البرازيل التي تعد المنتج الأهم والرئيسي لفول الصويا والذرة الصفراء إلى تقليل وتخفيف حدة المخاوف التي تتعلق بشأن الجفاف، حيث قد توجه عدد كبير من المزارعين لجني المحاصيل في عام 2023/2024.

ووفقاً للتوقعات السابقة، من المؤكد أن تقوم وكالة الإحصاء البرازيلية بالعمل على تحديث وتطوير توقعاتها الرسمية بشأن أسعار الخامات هذا الأسبوع، بالتزامن مع التوقيت التي تتوجه فيه وزارة الزراعة الأمريكية إلى إصدار تقرير رسمي هي الأخرى عن الأسعار العالمية الشهرية.

وبعد أسبوع جفاف حاد جداً على البرازيل، تشير خرائط الطقس في البلاد إلى احتمالية سقوط الأمطار على مناطق ومساحات واسعة جداً من البرازيل، حيث أن هذا الأسبوع قد ينتج عنه العديد من الهدوء بشأن التفاصيل المتعلقة بخفض أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا.

والجدير بالذكر، أن أسعار عقود فول الصويا كلها مرهونة بحالة الطقس في البرازيل باعتبار أنها واحدة من أكبر الدول المنتجة والمصدرون لفول الصويا في العالم كله، ومع تحسن حالة الطقس من المتوقع أن تنخفض أسعار فول الصويا وترتفع انتاجية فول الصويا.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …