عقود الذرة الصفراء الآجلة تحقق تراجع ببورصة شيكاغو

شهدت عقود الذرة الصفراء الآجلة تراجع ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس في بورصة شيكاغو الأمريكية التجارية، وهذا بالتزامن مع وفرة الإمدادات في الأسواق العالمية، التي هي مدعومة بشكل كبير من قبل زيادة الإمدادات من قبل الأسواق العالمية، مدعومة أيضاً بزيادة وارتفاع الصادرات الأمريكية والبرازيلية، وكذلك بفعل الإنتاج الكبير المتوقع في البرازيل الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، أنه في بداية التداولات للجلسة الرابعة على التوالي لهذا الأسبوع، قد حققت عقود الذرة الآجلة تراجع ملحوظ الخاص بتسليم شهر مارس المقبل بمقدار 3.25 سنتا للبوشل، وبهذا نجد أن السعر قد تراجع بمعدل 456 سنتا للبوشل في بداية التعاملات.

وفي ذات الاتجاه الذي اتبعته عقود الذرة الآجلة، قد تراجعت العقود تسليم شهر مايو المقبل بمقدار 3.50 سنتا، لتسجل نحو 468 سنتا للبوشل الواحد في بداية تعاملات السوق الأمريكي.

خسائر سابقة

وفي حقيقة الأمر، قد حقق عقود الذرة الآجلة تراجع كبير لأول مرة منذ عشر سنوات في يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر عام 2023، أغلقت عقود الذرة الآجلة بورصة شيكاغو أمس الجمعة على أكبر خسارة سنوية منذ عقد تقريباً، بالتزامن مع تراجع عقود القمح وفول الصويا أيضاً، ونتجت هذه الخسائر بفعل تراجع إنتاج البرازيل من فول الصويا بفعل الظروف الجوية المناسبة، فضلاً عن ضعف معدل التجارة في البحر الأسود بفعل الطقس السيء وكذلك الحروب المستمرة.

معدل انخفاض الذرة

والجدير بالذكر، أن معدل تراجع الذرة قد سجلت نحو 31% تقريباً على مدار عام 2023، والأكيد أنه التراجع الأكبر منذ عام 2013، لأنه لم يحقق تراجع بمثل هذا الشكل لأنه المحصول الأكثر تداولا في جميع أنحاء العالم.

وفي يخص إنتاج البرازيل من المحاصيل المختلفة، باعتبار أنها واحدة من أكبر الدول المنتجة لفول الصويا والذرة الصفراء، قد حققت البرازيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من الوصول إلى محاصيل قياسية في الذرة اليوم، بينما قد تمكنت من تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق من إنتاج الفول الصويا البرازيلي، في ضوء الجهود المبذولة من أجل تعويض الجفاف الواقع في الأرجنتين.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …