إنفلونزا الطيور تضرب الولايات الأمريكية في العام الجديد

صرحت السلطات الصحية الأمريكية أن إنفلونزا الطيور بدأت تضرب البلاد الأمريكية مرة أخرى مع بداية العام الجديد، حيث تأثرت نحو 4 ولايات بشدة من خلال انتشار هذا الفيروس المدمر لقطاع الدواجن التجارية.

إنفلونزا الطيور في أمريكا

وفي ذات الصدد، أوضحت السلطات أن أكثر الولايات تضررا بفعل انتشار أنفلونزا الطيور في الولايات هي كاليفورنيا، وجاء هذا وفقاً لآخر تحديثات صادرة عن خدمة فحص صحة الحيوان والنبات التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

وفي الواقع، تم اكتشاف الفيروس في كاليفورنيا في نحو 3 مزارع تجارية حتى الآن، غير المزارع التي سبق واكتشفها البلاد خلال الفترة الأخيرة أيضاً، ومن ضمن المزارع التي تدمرت بفعل الفيروس القاتل والمدمر هي مزارع دجاج البياض المتواجدة في مقاطعة ميرسيد التي تحتوي على أكثر من 760 ألف طائر، فضلاً عن مزرعة الدجاج اللاحم التي تتواجد في مقاطعة ميرسيد التي تضم ما يقرب من 535 ألف طائر، وأخيراً وليس بآخر مزرعة الدجاج اللاحم في مقاطعة سونوما التي تضم ما يقرب من 78 ألف طائر الطيور.

خسائر مادية فادحة

وفي حقيقة الأمر، صرح المسؤولين عن مزارع الدواجن المصابة بفيروس انفلونزا الطيور في الولاية أنه قد تفشي الفيروس ما بين 2 في قطعان الفناء الخلفي للولاية، حيث القطيع الأول يتواجد في مقاطعة ميرسيد، و القطيع الآخر يتواجد في قطاع ساكرامنتو.

كما أنه تم إعلان تفشي إنفلونزا الطيور في مجموعة من المزارع التجارية الأخرى، منها ولاية ويسكونسن اليت التي أبلغت أنه قد تم إصابة قطاع  الديك الرومي في مقاطعة واشبورن التي تحتوي حتى وقت الإصابة على نحو 41 ألف طائر، وفي كانساس، أصاب الفيروس مزرعة دجاج في مقاطعة رايس كانت تربي 240 ألف طائر، وأبلغت كولورادو عن تفشي المرض في قطيع في الفناء الخلفي في مقاطعة أراباهو.

وما يجب الإنتباه إليه، أن فيروس إنفلونزا الطيور قد تفشى في قطعان الدواجن الأمريكية في فبراير 2022، والتي نتج عنها خسائر مادية فادحة، فمنذ بداية الانتشار حتى الآن، قد تحقق خسارة قياسية قد سجلت نحو 81.37 مليون طائر في 47 ولاية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …