ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6000 كسب صويا بدون ذرة

يستمر ميناء دمياط في استقبال شحنات الحبوب، وطرحها في الأسواق في ضوء ارتفاع أسعار خامات الأعلاف التي شهدت ارتفاعات مفاجئة في السوق بمعدلات مختلفة وفقاً لاختلاف نوع الخامة.

وقد يرجع السبب وراء ارتفاع أسعار خامات الأعلاف على الرغم من الإفراجات الجمركية هي ارتفاع أسعار الدولار التي وصلت إلى مستويات قياسية في السوق السوداء، فقد كسر حاجز الدولار الـ 52 جنيها، لذلك نجد أن الأسعار في طريقها إلى الهاوية، في حال استمرار ارتفاع أسعار الدولار بهذا الشكل.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 9 سفن، بينما غادر نحو 4 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 36 سفينة، ومن ضمنها سفينة KIA TING، التي على متنها حمولة قد تقدر بنحو 7699 طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

فقد بلغت عدد الواردات من البضائع العامة نحو 34363 طن، والتي يتوزع ما بين 6000 طن كسب من فول الصويا، ويعد هذا اليوم الثاني على التوالي لاستقبال شحنات كسب الصويا، بعد أن توقفت الفترة الماضية عن استقبال شحنات منه، ونحو 11499 طن من القمح، بينما استقبل نحو 3599 طن من الفول، وبهذا يكون حركة الصادرات من الحاويات نحو 372 حاوية مكافئة، بينما حركة الواردات سجلت نحو 101 حاوية مكافئة، بينما حركة الحاويات الترانزيت سجلت نحو 3819 حاوية مكافئة.

والجدير بالذكر، أن هذه المرة الأولى التي لا يستقبل فيها ميناء دمياط أي شحنات من الذرة الصفراء، بعد أن استمر لأكثر من شهر في الإفراج عن الذرة الصفراء الذي يعد واحد من أهم خامات الأعلاف التي تستخدم في صناعة علف الدواجن.

فقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 137283 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال بالقطاع الخاص بالميناء سجل نحو 287433 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 4884 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” تقرير رسمي لها يوم الجمعة الماضي الذي يفيد بشرح آلية العرض والطلب على الحبوب، …

اهتمت الحكومة المصرية بتوفير اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة في الأسواق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين التي شهدت تباين خلال الفترة الماضية، …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …